Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نحو استخدام طائرات بلا طيار في الزراعة بتونس

Imprimer PDF

من المقرر أن تطلق تونس مشروعا نموذجيا لاستخدام طائرات بلا طيار في مشاريع التنمية الزراعية.

 

وسيتم تمويل هذا المشروع النموذجي حول استخدام طائرات بلا طيار في إعداد مشاريع تنمية زراعية والإشراف عليها وتقييم مراحلها في محافظة سيدي بوزيد بوسط تونس، من خلال هبة في إطار التعاون الاقتصادي الكوري الإفريقي، يديرها المصرف الإفريقي للتنمية.

 

وذكر المصرف الإفريقي للتنمية عبر موقعه الرسمي أن وكالة "بوسان تكنو بارك" التابعة لمدينة بوسان في كوريا الجنوبية أثبتت خبرتها في مجال تطوير واستخدام طائرات بلا طيار لرصد البيانات ومعالجتها.

 

وأوضح المصرف أن وكالة "بوسان تكنو بارك" ستقاسم تونس خبرتها ومعرفتها، حيث أن الوكالة اختبرت بنجاح هذه الأداة في مجال إدارة المشاريع الحضرية (مياه الشرب والإدارة العقارية وشبكة الطرق).

 

وسيسمح اعتماد طائرات بلا طيار في إدارة المشاريع برصد بيانات، بما يشمل إدارة الإنتاج الزراعي والتنوع البيئي وانعكاسات التحولات المناخية وإدارة الموارد الطبيعية (الأراضي والغطاء النباتي واستغلال الأراضي الزراعية والموارد المائية وغير ذلك).

 

وسيستفيد أكثر من 30 شابا تونسيا في إطار هذا المشروع النموذجي من التدريب، عبر نقل التكنولوجيا المرتبطة باستخدام طائرات بلا طيران وصيانتها.

 

ومن المقرر أن تشهد مراسم إطلاق المشروع النموذجي حول استخدام طائرات بلا طيار في مشاريع التنمية الزراعية حضور وزير التنمية والتعاون الدولي ووزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري.

 

كما سيحضر المراسم سفير كوريا الجنوبية لدى تونس ونائب عمدة بلدية بوسان ومدير عام المكتب الإقليمي للمصرف الإفريقي للتنمية.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ODN/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3769 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash