Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

سيالة يؤكد تمسك ليبيا بمحيطها الإفريقي

Imprimer PDF

 

قال وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة إن "ليبيا لم ولن تدير ظهرها لمحيطها الإفريقي"، مؤكدا أنها ستعمل رغم ظروفها الخاصة على تطوير استثماراتها وتعزيز برامج تعاونها الاقتصادي في مختلف المجالات مع القارة الإفريقية.

 

وأوضح سيالة خلال كلمته في أعمال قمة قادة ورؤساء دول السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (كوميسا) في العاصمة الزامبية لوساكا أن "هناك محاولات من بعض ضعاف النفوس لاستغلال هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها الأجهزة والمؤسسات الاقتصادية والمالية الليبية للاستيلاء على استثمارات وممتلكات ليبية في بعض الدول، والتي هي ملك للشعب الليبي".

 

وتابع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني قائلا "نعول كثيرا على أشقائنا الأفارقة في التصدي لهذه المحاولات والمحافظة على الممتلكات وصون تلك الأصول والمنقولات الليبية بالخارج، وفقا للاتفاقيات والمواثيق الإفريقية والدولية المبرمة بالخصوص".

 

وأضاف سيالة "طموحاتنا الإفريقية كبيرة والصعوبات والتحديات متعددة، لكن بالعزيمة والإرادة الصادقة يمكن أن نتخطى كافة العقبات لرسم مستقبل زاهر لشعوبنا وتطلعاتهم من أجل تنمية مستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية والرفاه الاقتصادي".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ODN/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3635 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash