Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الجزائر تحتضن فعاليات الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب

Imprimer PDF


-يحتضن ملعب "5 جويلية" بالعاصمة الجزائرية، اعتبارا من يوم غد الأربعاء 18 يوليو إلى غاية الـ28 من نفس الشهر، فعاليات الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب، بحضور حوالي 3000 رياضي ورياضية يمثلون 54 بلدا إفريقيا سيتنافسون على 30 اختصاصا.

 

وتحمل العاصمة الجزائرية مشعل المنافسة من مدينتي"الرباط" و"غابورون" اللتين نظمتا على التوالي الدورتين الأولى والثانية سنتي 2010 و2014.

 

وستكون نسخة الجزائر مؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة للشباب بالأرجنتين، مايعني أن المنافسة ستكون في هذه الدورة على أشدها بين رياضيين يطمحون إلى التواجد ضمن قائمة المشاركين في العرس الرياضي الأولمبي لفئتهم، بالعاصمة الأرجنتينية" بوينوس آيرس".

 

يشار إلى أن تونس ستكون ممثلة بـ206 رياضي ورياضية في 24 اختصاصا رياضيا، حيث تتوزع  الإختصاصات إلى 3 رياضات جماعية هي الرقبي والكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية، و21 رياضة فردية هي ألعاب القوى، والكاراتي، والتجديف، والرماية، والملاكمة، والترياتلون، والسباحة، والجيدو، والأشرعة، والكاياك، والتايكواندو، والدراجات، ورفع الأثقال، والجمباز، والتنس، وتنس الطاولة، والمبارزة، والوشوكونغ فو، والكرة الحديدية، والمصارعة، والفروسية.

 

وكانت تونس قد فازت بالمرتبة الأولى في النسخة الأولى من هذه الألعاب التي أقيمت بالمغرب سنة 2010، بحصولها على 58 ميدالية (39 ميدالية ذهبية و11 فضية و8 ميداليات برونزية) فيما تحصلت في النسخة الثانية التي احتضنتها بوتسوانا على 13 ميدالية ذهبية و15 فضية و15 ميدالية برونزية.

 

يذكر أن فكرة إقامة ألعاب إفريقية للشباب انبثقت عن رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية بإفريقيا -آنذاك - الايفواري"لاسانا بالينفو" الذي أطلق هذه  المبادرة سنة 2006، قبل ان يحصل بتاريخ 3 فبراير 2010 على الموافقة النهائية من قبل المجلس الأعلى للرياضة بإفريقيا على إقامة هذه التظاهرة الرياضية الشبانية كل أربع سنوات.

 

ويتمثل هدف جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية من خلال إقامة هذه الألعاب، في خلق مساحة مناسبة للطاقات الرياضية الشبابية في القارة الإفريقية للإلتقاء في فضاء تنافسي لمزيد من الإلتقاء والتقارب، فضلا عن أنها  فرصة سانحة للقائمين على الرياضة بإفريقيا من أجل تقييم مؤهلات القارة في هذا المجال.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/VFR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3836 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash