Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أكثر من 310 آلاف مهاجر ونازح في النيجر يوجدون في وضع حرج، حسب الاتحاد الأوروبي

Imprimer PDF

- يوجد 310.626 شخص في وضع حرج بالنيجر من بينهم 129.520 نازح داخل الحدود والباقون أجانب قدموا أساسا من مالي ونيجيريا، حسب ما أوردت وكالة الصحافة النيجرية نقلا عن بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي.

 

واستنادا إلى البيان الأوروبي، توجد مخيمات اللاجئين في ولاية ديفا (جنوب شرق) وولايتي تاهوا وتيلابيري (شمال وشمال غرب)، حيث تتفاقم أزمة إنسانية كبيرة.

 

وتعتبر النيجر بلد العبور الأهم على طريق الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي عبر البحر المتوسط الأوسط، حيث يمر منها 90 في المائة من مهاجري غرب إفريقيا للوصول إلى ليبيا ثم عبور المتوسط إلى أوروبا.

 

وفي الفترة ما بين 2016 و2017، تراجع تدفق المهاجرين كثيرا. ولاحظت المنظمة الدولية للهجرة أن سنة 2016 عبر فيها 333.891 شخص حدود النيجر (للوصول أساسا إلى ليبيا). وفي 2017، تراجع العدد إلى 17.638 شخص. ويبدو أن هذا التراجع استمر في سنة 2018.

 

وساهمت الإجراءات الرادعة التي اتخذتها الحكومة النيجرية لمحاربة الهجرة غير الشرعية والوضع السائد في ليبيا وترحيل الرعايا النيجريين من الجزائر في تغيير مسارات الهجرة إلى طرق أشد خطورة وأكثر تعرجا.

 

ويهلك ما لا يقل عن 500 شخص (رقم دون الرقم الحقيقي على الأرجح) سنويا خلال عبور الصحراء، فقط بين النيجر والجزائر. وتوجد مخاطر أخرى هامة كالاختطاف لغرض الفدية والاتجار بالبشر.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/VFR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3828 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash