Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نيامي تستضيف اجتماعا رفيع المستوى لبرلمانات الدول الأعضاء في مجموعة دول الساحل

Imprimer PDF

انطلقت أعمال اجتماع رفيع المستوى لبرلمانات الدول الأعضاء في مجموعة دول الساحل الخمس بمشاركة برلمانيين فرنسيين وأوروبيين، اليوم الثلاثاء في نيامي، للتفكير في إنشاء هيئة مراقبة ديمقراطية للحكامة في دول الساحل الخمس تضم برلمان البلدان الأعضاء في هذه المنظمة.

 

 

 

وسيسمح إنشاء هذه الهيئة بتحسين التوجه الإستراتيجي لمجموعة دول الساحل الخمس وكذلك آليات إشراك السكان في تنفيذ أهداف المنظمة الإقليمية.

 

وفي كلمة افتتح بها المؤتمر، قال رئيس الجمعية الوطنية النيجرية، أوسيني تيني، إن لقاء نيامي يتيح الفرصة للمشاركين كي يتبادلوا الأفكار حول مواضيع ذات أهمية بالغة بالنسبة للمنطقة.

 

وتطرق أوسيني تيني بعد ذلك، لمختلف التهديدات التي تتربص بالساحل، خاصة ظاهرة الهجرة وتنامي التطرف الديني والانعزال الهوياتي وكذلك الإرهاب الأعمى المسؤول عن "استمرار دوامة عنف هدفها تدمير دول الساحل".

 

وأشار رئيس البرلمان النيجري إلى أن التزام الدول الأعضاء في مجموعة دول الساحل الخمس بمحاربة الإرهاب هو ما جعلها هذه المنظمة تلقى قبولا حماسيا.

 

وخلال اجتماع نيامي، سيناقش المشاركون تفعيل القوة العسكرية المشتركة لمحاربة الإرهاب، خاصة آليات تمويلها والتنمية الاقتصادية في المنطقة وكذلك تشكيل هيئة مراقبة برلمانية إقليمية.

 

وتضم مجموعة دول الساحل الخمس التي تأسست في 16 فبراير 2014 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، كلا من بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/VFR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4313 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash