Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بورندي تتزود قريبا بمصنع لتصفية الذهب

Imprimer PDF


نقلت الإذاعة العمومية البورندية عن وزيرة الطاقة والمعادن، كومي مانيراكيزا، أن الآليات المخصصة لبناء أول مصنع لتصفية الذهب، في طريقها إلى مابايي بأقصى شمال غرب البلاد، كما تقرر تعويض سكان الموقع لإخلائه قبل نهاية يوليو الجاري.

 

 

 

ويتوقع أن يكتمل وصول المعدات بحلول نوفمبر القادم على أن تخرج أول سبيكة ذهب من المصنع قبل نهاية العام، وفقا لتقديرات نفس المصدر.

 

وفازت شركة بورندية روسية تسمى "تنجانيقا مينينغ بورندي" بصفقة الاستغلال الصناعي للذهب في معادن سيمبا ومابايي.

 

وتشير الدراسات الاستكشافية إلى أن موقع سيمبا يخفي في باطنه 14 طنا من الذهب و36 ألف طن من النحاس و16 طنا من الحديد.

 

وتمتلك الحكومة البورندية 15 في المائة من أسهم الشركة المختلطة التي ستدفع ضرائب ورسوما للخزينة العامة الوطنية، وفقا لبنود الاتفاق الموقع بين الطرفين.

 

وتستغل شركة "رينينغ مينينغ بورندي" معدن التربة النادرة في غاكارا بجنوب بوجومبورا فيما تستغل "تانتالوم مينينغ كومباني " (تامينكو) الكولتان والقصدير في كاباروري وموريه بشمال البلاد. وفي الجنوب، تستغل شركة "بورندي مينينغ ميتالورجي إنترناسيونال" النيكل والمعادن المشابهة في موسنغاتي بالجنوب.

 

وتشير بعض التقديرات إلى أن بورندي تمتلك ثاني أهم احتياط من الكولتان على مستوى منطقة البحيرات الكبرى و6 في المائة الاحتياطي العالمي من النيكل.

 

ويطالب المهتمون بالحكم الرشيد في بوجومبورا بالشفافية في إدارة الإيرادات الحاصلة من الصناعة الاستخراجية الوطنية لكي تعود بالنفع على عامة البورنديين وبطريقة عادلة لا سيما أن قرابة 70 في المائة منهم يعيشون تحت خط الفقر، أي أقل من دولار أمريكي في اليوم، حسب الأمم المتحدة.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/VFR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4273 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash