Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المصرف الدولي يمنح مالي 98 مليار فرنك إفريقي لتمويل جملة من المشاريع

Imprimer PDF


- منح المصرف الدولي لمالي 98 مليار فرنك إفريقي مخصصة لتمويل مشروع التنمية الزراعية في المناطق القاحلة في البلاد، والدعم الميزاني العام للحد من الفقر ولزيادة النمو الشامل ولمشروع الاستعجال الخاص بالشبكات الاجتماعية "جيجيسيميجيري"، حسب ما علمت وكالة بانابريس، اليوم الثلاثاء، من مصدر رسمي.

 

وأشرف الوزير المالي للاقتصاد والمالي، بوبو سيسي ومديرة العمليات في المصرف الدولي لمالي، سوكاينا كان، أمس الاثنين في باماكو، على توقيع ثلاثة اتفاقات تمويل بحضور الوزير المالي للزراعة، نانغو ديمبيلي.

 

ويتعلق الاتفاق الأول بتمويل مخصص للدعم الميزاني بحوالي 7ر33 مليار فرنك إفريقي، يهدف بصفة خاصة، إلى تشجيع النمو الشامل ودعم التحويلات الخاصة بالفقراء والحماية الاجتماعية.

 

كما يهدف إلى دعم تفعيل سلسلة الإصلاحات في مجالات العقار والزراعة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، والمالية الصغرى والطاقة واللامركزية والحماية الاجتماعية.

 

أما الاتفاق الثاني فيخص تمويل مشروع التنمية الزراعية في المناطق القاحلة في مالي بمبلغ 7ر33 مليار فرنك إفريقي تخصص أساسا للسياسة القطاعية الزراعية لمالي، كما رسمت في قانون التوجيه الزراعي الذي يهدف إلى رفع قدرات الإنتاج الزراعي في مختلف فروع القطاع في مالي.

 

وأخيرا، يتعلق الاتفاق الثالث بمشروع الاستعجال الخاص بالشبكات الاجتماعية "جيجيسيميجيري" بمبلغ 6ر30 مليار فرنك إفريقي.

 

ويرمي هذا التمويل الإضافي إلى تعزيز قدرات الحكومة الموريتانية لمحاربة الفقر ونقص الأمن الغذائي وترقية التنمية في المناطق المتضررة من النزاعات، لا سيما في وسط ولاية موبتي.

 

وبحسب تقديرات الوزارة المالية للاقتصاد والمالية، يرتفع مجموع تمويلات مؤسسة برتيون وودس، لمالي خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2ر312 مليون دولار، حوالي 4ر175 مليار فرنك إفريقي.

 

وقال بوبو سيسي "إن هذه النتيجة تعكس حسن علاقات التعاون بين الحكومة المالية ومجموعة المصرف الدولي".

 

وطمأنت مديرة عمليات المصرف الدولي لمالي على أن كافة الإجراءات اتخذت لضمان التنفيذ الجيد للمشاريع الممولة في مالي.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/VFR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3859 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash