Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اختطاف ستة مزارعين الإثنين في وسط مالي

Imprimer PDF


علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر محلي أن ستة مزارعين تعرضوا الإثنين للاختظاف من حقولهم على أيدي مسلحين مجهولين على متن دراجات نارية في بلدية توغيري كومبي على بعد 70 كيلومترا عن محافظة تينينكو بإقليم موبتي الواقع في شمال البلاد.

 

وأبلغ شباب البلدة عناصر القوات المسلحة المتمركزة في البلدية عن بعض الأشخاص المشتبه في تواطئهم والذين اقتيدوا إلى مقر درك تينينكو للتحقيق معهم.

 

وأطلقت قوات الأمن فورا عمليات تمشيط للبحث عن الضحايا وتعقب منفذي الهجوم المحتملين في هذه المنطقة، حيث كان محافظ تينينكو وسائقه قد تعرضا أيضا لعملية اختطاف. وفيما أطلق سراح السائق، ما يزال مصير المحافظ مجهولا.

 

وأفادت مصادر محلية متطابقة أن الإرهابيين يسعون لإرباك أنشطة موسم الأمطار من خلال عمليات اختطاف للمزارعين من أجل خلق أزمة غذائية حادة في البلدات التي تشهد هجمات إرهابية وعمليات اختطاف متكررة في السنوات الأخيرة والتي يعتقد أن الداعية المالي أمادو كوفا هو الذي يقف وراءها بعدما أعلن عن ولائه لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

 

ونفذ أمادو كوني الذي يقود حركة أطلق عليها "الجبهة الوطنية لتحرير ماسينا" والذي تبحث عنه القوات المالية والأجنبية -بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأوجه لبسط الاستقرار في مالي (مينوسما) وعملية "برخان" الفرنسية- عدة هجمات دموية في وسط مالي ضد الجيش المالي والقوات الأجنبية والسكان المدنيين. وهو محسوب على التيار الديني المتشدد.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/VFR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4108 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash