Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

كينيا تحصل على تدابير حمائية لقطاع السكر

Imprimer PDF

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية الكينية يوم الاحد أن نيروبي حصلت على تجديد إجراءات الحماية لصناعة السكر المحلية لديها من المنافسة الشديدة من الدول المصدرة للسكر فى افريقيا الشرقية والجنوبية.

 

ووفقا للوزارة ، فإن قطاع السكر الكيني سيستمر في الحصول على الحماية ضد تدفق الواردات من منطقة شرق وجنوب أفريقيا.

 

وتم تمديد هذه الإجراءات حتى عام 2021 وقد صادق عليها مجلس وزراء الكوميسا قبل انتهاء الإجراءات الحالية في عام 2019 خلال مفاوضات الاسبوع الماضي بلوساكا.

 

وقالت وزارة الخارجية إن المفاوضات في لوساكا ، مقر الكوميسا ، قادها أبابو ناموامبا ، كبير أمناء الإدارة.

 

واعتمدت منطقة الكوميسا، التي تضم 19 بلدا في شرق وجنوب إفريقيا، القرار بقبول طلب كينيا تجديد تدابير حماية السكر خلال اجتماع المجلس الوزاري في لوساكا.

 

وقالت وزارة الخارجية "بموجب معاهدة الكوميسا ، يمكن تطبيق تدابير حمائية على القطاعات الصناعية المحلية لحمايتها من المنافسة الدولية حتى تصل إلى مرحلة نضج معينة وتصبح قادرة على المنافسة".

 

وقال ناموامبا إن التمديد كان فرصة رائعة لكينيا لإعادة تنظيم قطاع السكر بها. وأضاف "لقد ناضلنا بقوة من أجل التمديد لمدة عامين، وما تم تبنيه هو انتصار حقيقي لكينيا ولبقية الكوميسا".

 

وأعلنت السلطات الكينية أنه يتعين على البلاد الآن تسريع الإصلاحات العميقة والفعالة في قطاع السكر لجعل إنتاجها منافسا وملء فجوة الاستهلاك الحالية بأكثر من 989 ألف طن.

 

وقال ناموامبا إنه يتعين على كينيا مواصلة برنامج الخصخصة وتأهيل الطاقة وإنتاج الوقود الحيوي ومراجعة سياسات تسعير السكر وتكثيف البحث والتطوير.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/UYT/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3891 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash