Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مقتل 12 مدنيا على الأقل في هجوم شمال شرق مالي

Imprimer PDF


قتل 12 مدنيا على الاقل في هجوم شنه مسلحون يعتقد انهم متشددون في شمال شرق مالي قرب الحدود مع النيجر، بحسب ما أفادت به السلطات المحلية وجماعات مسلحة.

 

وخلال الاشهر القليلة الماضية، قتل في هذه المنطقة أكثر من مئة شخص، بينهم عدد كبير من المدنيين من إثنيتي الفولاني والطوارق.

 

وتتركز المعارك في هذه المنطقة بشكل خاص بين متشددين بايعوا تنظيم "داعش" الارهابي من جهة، وبين جماعتين هما حركة إنقاذ أزواد ومجموعة الدفاع الذاتي عن الطوارق، اللتان تدعمان الجيش المالي، والقوة العسكرية الفرنسية "برخان".

 

وأعلنت الحركتان، في بيان مشترك، أن "عصابات مسلحة مرتبطة بالشبكة الاجرامية العاملة على طول الحدود المالية-النيجرية هاجمت منطقة انجالغالاني حيث اطلقت النار على المدنيين من جماعتي ايبوغوليتان وايدارفان" اللتين تنتميان الى الطوارق وتقطنان هذه المنطقة.

 

وأضاف البيان المشترك أن الهجوم أسفر عن مقتل 12 مدنيا واحتراق ثلاث عربات.

 

وأكد مسؤول في المجلس المحلي لمدينة ميناكا، كبرى مدن المنطقة، وقوع الهجوم لكنه أورد حصيلة أكبر للقتلى تتمثل في سقوط 14 شخصا.

 

وقال إن "مسلحين على متن دراجات نارية اقتحموا سوق انجالغالاني وأطلقوا النار على الحشود مما اسفر عن مقتل 14 شخصا واحتراق الكثير من السيارات والدراجات النارية".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/UYT/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3997 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash