Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إريتريا تعيد فتح سفارتها بأديس أبابا

Imprimer PDF

أعادت إريتريا فتح سفارتها في إثيوبيا، اليوم الإثنين، في إشارة جديدة على تحسن سريع في العلاقات بين الدولتين اللتين أنهيتا قبل أسبوع أزمة عسكرية استمرت عقدين بعد حرب قتل فيها عشرات الآلاف.

 

وقام رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد والرئيس الإريتري إسياس أفورقي الزائر بفتح السفارة الإريترية في أديس أبابا في حفل اليوم .

 

وقبل أسبوع، أعلن الزعيمان انتهاء "حالة الحرب" بين البلدين، ويعملان منذ ذلك الحين على تعزيز التقارب بينهما، وإسياس في أديس أبابا منذ يوم السبت.

 

ورفع الزعيمان علم إريتريا داخل السفارة التي تم تجديدها حديثا، فيما عزفت فرقة موسيقية عسكرية السلام الوطني الإريتري ثم قام الزعيمان بجولة في المبنى.

 

ووصل الرئيس الإريتري إلى أديس أبابا يوم السبت في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، حيث تجمع آلاف على طول طريق (بولي رود) الرئيسي في أديس أبابا مرتدين قمصانا عليها صور الزعيمين.

 

وجاءت تلك الزيارة بعد أيام من زيارة أبي لإريتريا وتوقيعه اتفاقا مع إسياس بشأن استئناف العلاقات بين البلدين في خطوة أنهت أزمة عسكرية استمرت نحو 20 عاما بعد الحرب الحدودية.

 

وانفصلت إريتريا رسميا عن إثيوبيا في عام 1993، لكن الحرب اندلعت بينهما عام 1998 بسبب نزاع على الحدود، ورغم توقيع اتفاق سلام بعد مرور عامين، رفضت إثيوبيا تنفيذه حينها، قائلة إنها تريد إجراء المزيد من المحادثات.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/VIM/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3840 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash