Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

عودة 153 مهاجرا ماليا من ليبيا

Imprimer PDF


علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الإثنين من مصدر مطلع أن 153 مهاجرا ماليا، بينهم 121 قادمون مباشرة من مراكز الاحتجاز، عادوا نهاية الأسبوع إلى باماكو على متن طائرة مستأجرة، وذلك بفضل كل من سفارة مالي في طرابلس ومجلس الماليين المقيمين في ليبيا والمنظمة الدولي للهجرة التي تمثل الشريك الرئيسي لوزارة الماليين في الخارج والاندماج الإقليمي.

 

ويتعلق الأمر بعاشر فوج من الماليين الذين عادوا من ليبيا منذ مطلع 2018 وفقا للوزارة التي قدرت عدد الماليين العائدين من ليبيا منذ يناير الماضي بـ1400 شخص.

وتم نقل العائدين الجدد فور وصولهم باماكو إلى موقع استقبال الماليين في الخارج بحي سوغونيكو في باماكو، لقضاء ثلاثة أيام كحد أقصى، قبل نقلهم إلى مناطقهم الأصلية في المناطق الداخلية للبلاد.

 

وأوضح مدير ديوان وزارة الماليين في الخارج والاندماج الإفريقي موسى كوني أن جميع هؤلاء المهاجرين سيتم تسجيلهم في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للهجرة، من أجل إعادة إدماجهم الاجتماعي والاقتصادي، بفضل مشاريع تنفذها هذه المنظمة، ملاحظا أن ترحيل الماليين الذين يواجهون صعوبات في مالي سيتواصل.

 

وكشف في هذا الإطار أن عن رحلتين مقررتين يومي 17 و24 يوليو الجاري.

 

وأضاف كوني أنه "يجب على الشباب الوثوق في مؤهلاتهم. فالبلاد بحاجة إليهم. لدينا اليوم ما لا يقل عن 350 شاب في مراكز الاحتجاز بليبيا داخل مختلف السجون الليبية. من المهم إبلاغهم أن فرصتهم موجودة في مالي".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IER/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4293 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash