Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس النيجيري يحضر مراسم إحياء الذكرى العشرين للمحكمة الجنائية الدولية

Imprimer PDF

يحضر الرئيس النيجيري محمدو بوهاري رفقة ممثلي دول آخرين رفيعي المستوى مراسم إحياء الذكرى الـ20 لتبني قانون روما.

 

كما تشهد هذه المراسم التي تجري يومي 16 و17 يوليو في لاهاي بهولندا حضور عدد من وزراء الخارجية والعدل ومندوبي منظمات دولية وإقليمية وممثلي برلمانات ومجالس شيوخ وطنية ومنظمات أهلية وجامعات.

 

وسيبحثون القيمة التي أضافتها المحكمة الجنائية الدولية للإنسانية.

 

وأفادت المحكمة الجنائية الدولية في بيان أصدرته اليوم الإثنين أنها ستطلق غدا الثلاثاء معرض صور للمصور البارز ماركوس بليسدايل بمقرها في لاهاي وبمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وكذلك على موقع المحكمة الإلكتروني.

 

وتسرد القصص المعبر عنها في الصور المسار المنتهج منذ لحظة وقوع الصدمة، بما يشمل الجرائم إلى ما بعدها من العيش في ظل انعدام الأمن، والتعامل مع الخسارة، والإجراءات المتخذة للتعافي والأمل، بما في ذلك العدالة والمصالحة".

 

يشار إلى أن قانون روما الذي تم تبنيه بتاريخ 17 يوليو 1998 أسس للمحكمة الجنائية الدولية التي تحظى بدعم أكثر من 120 دولة.

 

وتعد المحكمة الجنائية الدولية مؤسسة قضائية جنائية دولية أنشئت للمساهمة في إنهاء إفلات مرتكبي أبشع الجرائم التي تهم المجتمع الدولي من العقاب، خاصة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ومجازر الإبادة الجماعية وجريمة العدوان.

 

كما استحدث قانون روما الصندوق الائتماني لللضحايا المكلف بمهمتين تتمثل إحداهما في تنفيذ عمليات التعويض، والأخرى في ضمان تأهيل بدني وسيكولوجي وتقديم الدعم للضحايا الناجين وعائلاتهم والأهالي المتضررين. ويساعد الصندوق الناجين على البدء في عملية التعافي وإعادة بناء حياتهم، للتمكن من الارتقاء بالسلام والمصالحة".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MON/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4214 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash