Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الوزير التونسي المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية يقدم استقالته

Imprimer PDF


-أعلن  الوزير التونسي المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني"مهدي بن غربيّة"، اليوم السبت 14 يوليو استقالته من منصبه.

 

وأوضح"بن غربيّة" أن استقالته تأتي من أجل الـتأكيد على أن خدمة البلاد لا تكون من خلال منصب وزاري، مضيفا:''اليوم استرجع حريتي في التعبير عن الرأي للدفاع عن موقفي وقناعاتي، وسأواصل مساندة الحكومة الحالية دون أن يكون لي واجب التحفظ".

 

يشار إلى أن تونس تعيش منذ أشهر أزمة سياسية على وقع مطالبة المركزية النقابية وعديد الأحزب بإقالة الحكومة الحالية برمتها، في حين تعارض حركة"النهضة"ذات المرجعية الدينية الإخوانية إقالتها، وقد زاد من حدة الأزمة الفتور الذي وصل حد انفراط "عقد" التوافق بين تلك الحركة وحزب"نداء تونس" الذي ينتمي إليه الرئيس التونسي"الباجي قائد السبسي".

 

يشار إلى أنه في خضم التجاذبات الحزبية أقال رئيس الوزراء التونسي"يوسف الشاهد" في السادس من شهر يونيو الماضي، وزير الداخلية "لطفي براهم" حيث بقيت أسباب هذا القرار غامضة، إلا أن المتابعين للشأن المحلي يرون أن هذه الإقالة جاءت بضغط من حركة"النهضة" في إطار"صفقة" بين الحركة و"الشاهد" إرضاء لها على موقفها الرافض للإطاحة به.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/TYH/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3864 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash