Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

زيارة وفد الاتحاد الدولي للشركات الفرنسية لموريتانيا كانت ناجحة، حسب الجانبين

Imprimer PDF


قدم أعضاء وفد الاتحاد الدولي للشركات الفرنسية بقيادة باستيه بالوهي، رئيس مجلس رؤساء الشركات فرنسا-إفريقيا ورئيس شركة المطاحن الموريتانية الكبرى، حصيلة إيجابية للزيارة التي أدوها لموريتانيا من الاثنين 08 إلى الخميس 11 يوليو، وذلك خلال لقاء مع الصحافة في مقر سفارة فرنسا بنواكشوط، ليلة الاربعاء إلى الخميس.

 

 

 

وتستجيب زيارة وفد رجال الأعمال الفرنسيين للإرادة التي عبرت عنها الحكومة الموريتانية في تنويع الاقتصاد الوطني.

 

وقال رئيس الوفد إن جملة من اتفاقات الشراكة وُقعت بين الفاعلين في القطاع الخاص الموريتاني والشركات الفرنسية، على أساس الفرص القائمة المهمة، في قطاعات عدة منها استغلال المياه والمقاولة المرتبطة بهذا النشاط  والبنى التحتية والنقل والمعادن والخدمات الحضرية والطاقة والطاقات المتجددة والزراعة والصيد والخدمات والمجال الرقمي والسياحة والفندقة والتكوين والصحة.

 

من جانبه، عبر رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بدوره، عن "استعداد وانفتاح المستثمرين الخواص الوطنيين للعمل مع الفاعلين الفرنسيين طبقا للإرادة السياسية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والمعبر عنها على أعلى مستوى".

 

أما سفير فرنسا لدى موريتانيا، جويل ماير، فقد أشاد بعزم سلطات نواكشوط على تنويع الاقتصاد في مجالات غير استغلال المعادن والمحروقات.

 

وفي 2016، صدرت فرنسا إلى موريتانيا ما قيمته 147 مليون يورو، خاصة من المنتجات الغذائية والصيدلانية محتلة المركز الثاني في قائمة موردي هذا البلد خلف الصين، مع ميزان تجاري لصالح فرنسا بـفائض 104 ملايين يورو.

 

ومثلت الواردات الفرنسية من موريتانيا والمكونة أساسا من خامات الحديد، 49 مليون يورو في سنة 2014. وتظل فرنسا المالك الرئيسي للاستثمارات المباشرة الأجنبية في موريتانيا، خارة الصناعات الاستخراجية، بمخزون بلغ 84 مليون يورو سنة 2016.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AAR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4044 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash