Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

باماكو تستضيف الملتقى الإفريقي الخامس للاقتصاد الاجتماعي

Imprimer PDF


- علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي أن العاصمة المالية باماكو تستضيف منذ الأربعاء أعمال الملتقى الإفريقي الخامس للاقتصاد الاجتماعي والمتضامن الذي تنظمه الشبكة الوطنية المالية لدعم الارتقاء بالاقتصاد الاجتماعي والمتضامن (رينابيس) والشبكة الإفريقية للاقتصاد الاجتماعي والمتضامن (رايس) حول محور"الاقتصاد الاجتماعي والمتضامن.. نهج للتنمية الاقتصادية الشاملة من أجل سلام مستدام".

 

 

 

ويهدف هذا اللقاء إلى تقييم مسار الشبكة الإفريقية في الارتقاء بالاقتصاد الاجتماعي والمتضامن في إفريقيا، خاصة تنفيذ خارطة طريق 2016 - 2018 وتحديد الأنشطة المطلوبة لضمان تموقع أفضل للاقتصاد الاجتماعي والمتضامن في القارة.

 

وصرح وزير التضامن والنشاط الإنساني المالي حامادو كوناتي الذي ترأس مراسم افتتاح الاجتماع أن الاقتصاد الاجتماعي والمتضامن يشكل "استجابة فعالة وفاعلة للحد من الفقر والنمو المستدام، وقاعدة لتنمية متناغمة".

 

ولاحظ الوزير أن لقاء باماكو ينعقد في وقت تلوح فيه بعض التظاهرات المهمة في الأفق على مستوى الاقتصاد الاجتماعي والمتضامن، بينها "مؤتمر المدن الإفريقية" (أفريسيتي) في مراكش بالمغرب والملتقى العالمي للاقتصاد الاجتماعي والمتضامن في بيليباو بإسبانيا وجلسات الشركات التعاونية في بروكسل ببلجيكا.

 

وأشار إلى أن مالي تزودت بسياسة وطنية للارتقاء بالاقتصاد الاجتماعي والمتضامن مرفقة بخطة عمل في تعاون وثيق مع منظمات المجتمع المدني و"رينابيس" والشركاء.

 

من جانبه، لفت رئيس الشبكة الإفريقية للاقتصاد الاجتماعي والمتضامن مدني كوماري إلى أن الشبكات تعقد كل سنتين اجتماعا في أحد البلدان لتقييم مسارها.

 

وأوضح أن "الاقتصاد الاجتماعي والمتضامن ليس اقتصادا منفصلا، لكنه يضع الإنسان في صلب الاهتمامات، أي يجعل الأشخاص الذين ينتجون في مقدمة المستفيدين من ثمار الإنتاج".

 

يذكر أن مالي استضافت سنة 2016 الدورة الرابعة للملتقى الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي والمتضامن.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/POL/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4259 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash