Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

التوغو وأنغولا تعتزمان تكثيف مبادراتهما التجارية

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة الجمعة من مصادر دبلوماسية في لومي أن التوغو وأنغولا عبرتا عن رغبتهما في تكثيف مبادلاتهما التجارية والاقتصادية إثر الزيارة التي قام بها وزير العلاقات الخارجية الأنغولي مانويل دومينغوس أوغوستو يومي الأربعاء والخميس إلى العاصمة التوغولية حاملا رسالة من الرئيس الأنغولي إلى نظيره التوغولي.



وذكرت وزارة الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي التوغولية أن "رئيسي الدبلوماسية دعيا إلى تكثيف المبادلات التجارية والاقتصادية بما يقود إلى تحقيق نمو متقاسم يعود بالفائدة على السكان التوغوليين والأنغوليين"، إثر لقاء بين الوفدين الأنغولي والتوغولي.

واتفق الوفدان بعد استعراض العلاقات بين البلدين حول "ضرورة تسريع عملية إنشاء لجنة التعاون العليا المشتركة بين التوغو وأنغولا وتوقيع اتفاق لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات الخدمة بين البلدين من التأشيرة".

وعلاوة على هذه المبادلات، بحث وزير الخارجية التوغولي روبيرت دوساي مع نظيره الأنغولي قضايا ثنائية ودولية أخرى، و"جددا إرادتهما الحازمة لتعزيز دور وقدرات وفعالية وفاعلية إكواس (المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا) وسياك (المجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا) من أجل احتواء ظاهرة التطرف العنيف في القارة، وأكدا على ضرورة التصدي للتهديد الذي تطرحه هذه الآفات".

يشار إلى أن التوغو وأنغولا يربطهما تاريخ طويل من التعاون الذي شهد رغم ذلك استضافة لومي على مدى عدة سنوات للمتمرد الأنغولي جوناس سافيمبي وأسرته خلال الثمانينات والتسعينات.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3292 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash