Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تونس:أزمة متصاعدة بين أساتذة الجامعات والمعاهد الثانوية وبين الحكومة

Imprimer PDF

 

أعلن إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين مواصلة إضراب الجامعيين ومزيد التعبئة بعدم إعطاء مواضيع امتحانات آخر السنة، وذلك على خلفية فشل المفاوضات، خلال جلسة عمل انعقدت أمس الجمعة، مع وفد عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.



وحمل الإتحاد الرئاسات الثلاث، مسؤولية"الدفع إلى سنة بيضاء"، مبيّنا أنه لم يقع التوصل إلى إتفاق بخصوص النقاط المتعلقة بإضراب الجامعيين.

يأتي هذا التحرك، في وقت تتواصل فيه عملية تعليق الدروس بجميع المعاهد الثانوية بتونس لليوم الخامس على التوالي في أزمة متصاعدة بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي.

ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي منظوريها في بلاغ  لها إلى تنظيم تجمعات إحتجاجية صباح اليوم الجمعة، تنديدا بتمادي الحكومة ووزارتي التربية والرياضة في اعتماد ما وصفته بسياسة التعنت والمكابرة ورفض الجلوس إلى طاولة مفاوضات تنتهي إلى إتفاق يلبي انتظارات المدرسين.

من جهته، أكّد رئيس الحكومة التونسية" يوسف الشّاهد" في تصريح للقناة التلفزية الأولى التونسية ،أمس الجمعة، أنّ السّنة البيضاء لم تعد مجرّد فرضيّة بل أصبحت أمرا واقعا في صورة إستمرار أزمة التّعليم وأنّ مستقبل مئات الآلاف من التّلاميذ أصبح مهدّدا.

وأضاف"الشّاهد" أنّ مدى إستجابة الحكومة للمطالب الماديّة للأساتذة مرتبط بالوضع المالي للبلاد خاصّة مع الوضع الصّعب الّذي تمرّ به حاليّا.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3563 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash