Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مبارايات نصف النهائي لبطولة إفريقيا في كرة اليد

Imprimer PDF

يتنافس اليوم السبت، كل من"الأهلي" المصري، و"جي أس كا" الكونغولي، و"الإتحاد" الليبي، و"وداد سمارة" المغربي، في دور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للأندية بطلة الكؤوس للرجال لكرة اليد.

 

وكان" الأهلي" قد فاز في دور ربع النهائي،على"ريد ستار" الإيفواري، أما "الإتحاد" الليبي فتفوق على فريق "هليوبوليس" المصري، في حين فاز فريق "جي أس كا" الكونغولي على"سبورتنغ" المصري، وتأهل"وداد سمارة" المغربي على حساب" فاب" الكاميروني.

وتحدث المدير الفني لفريق"بترو أتلتيكو" الأنغولي-سيدات"فيفالدو إدواردو" عن صعوبة مواجهة "أبو سبورت" الكونغولي،اليوم السبت، في نصف نهائي البطولة الإفريقية التي ينظمها "النادي الأهلي" المصري حتى 23 أبريل الجاري.

وأوضح أن فريقه حضر إلى القاهرة بطموحات الصعود إلى النهائي والمنافسة على اللقب، مشددًا على أنه يأمل في تحقيق الفوز من أجل حجز تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية.

من جهته، صرح كابتن الفريق الأول لكرة اليد - رجال بنادي"وداد سمارة" المغربي" محمد رشيد" بأن فريقه سيخوض مواجهة قوية أمام "النادي الأهلي" في نصف بطولة إفريقيا، لافتًا إلى أن الخبرة والتاريخ يرجحان كفة "الأهلي" في الفوز بالمباراة، والوصول إلى نهائي البطولة.

وأضاف كابتن الفريق المغربي أن فريقه يطمح في الفوز بالمركز الثالث، فيما أشار إلى أن مشاركة 3 أندية من مصر في البطولة أسهمت في تعويض غياب الفرق التونسية.

من جهة أخرى، نظمت، أمس الجمعة، اللجنة العليا المنظمة للبطولة الإفريقية رحلة سياحية للوفود المشاركة، لمشاهدة أبرز معالم مصر.

وعلى هامش فعاليات هذه الدورة، التقى وزير الشباب والرياضة المصري" خالد عبدالعزيز"، برئيس الإتحاد الإفريقي لكرة اليد"أريمو منصور" وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد، وتناول الإجتماع عددا من المواضيع، من بينها دراسة إقامة أكاديمية دولية يشرف عليها الإتحاد الإفريقي، وتقام من خلالها الدورات في كرة اليد اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل.

وأكد الوزير المصري أن بلاده على استعداد تام لاستضافة أي منتخب أو فريق على مستوى إفريقيا للناشئين والشباب لإقامة أي معسكرات لهم، مشيرا إلى أن مصر ستتحمل جميع التكاليف من خلال البرامج التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة التي تدعم شباب القارة الإفريقية.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3280 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash