Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انطلاق فاعليات بطولة إفريقيا للدراجات الجبلية بمصر

Imprimer PDF

-بدأت فاعليات بطولة إفريقيا للدراجات الجبلية،اليوم السبت، بمشاركة 16 دولة إفريقية و62 متسابقا دوليا وعشرات المتسابقين المحليين، والتي تستضيفها مصر بمحمية"وادي دجلة" بمحافظة القاهرة.

 

 


وبدأ السباق بمجموعتين للسيدات تحت سن 23 عاما، على خط طول المحمية الذي يصل طوله إلي 4 كيلو و200 متر، وتم توزيع نقاط مراقبة من الإتحاد الدولي للدراجات الجبلية.

وتعتبر هذه البطولة، الأولي من نوعها التي تستضيفها مصر بمشاركة متسابقين من مختلف الفئات من مصر وجنوب إفريقيا وكينيا وبتسوانا وتونس وكوت ديفوار وليسوتو وناميبيا والمغرب وموريشيوس والنيجر وزيمبابوى وبوركينا فاسو والجزائر.

وتم اختيار محمية "وادي دجلة" لاستضافة هذا الحدث الهام، نظرا لوجود طبيعة طوبوغرافية ملائمة لهذه الرياضة، والمتمثلة في المرتفعات والمناطق الجبلية الوعرة، بالإضافة إلي أن المحمية تعتبر مقصدا لمجموعات محبّي هذه الرياضة الذين يمارسون ركوب الدراجات الجبلية علي مدار العام.

ويتم تنظيم البطولة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة في مصر بحضور وزير البيئة، ورئيس الإتحاد الإفريقي ورئيس الإتحاد الدولي للدراجات.

وشارك وزير البيئة المصري"خالد فهمي"،اليوم السبت، فى تكريم عدد من الفائزين بفعاليات اليوم الأول من البطولة الإفريقية للدراجات. وفازت اللاعبة"استيسي" من زيمبابوى بالمركز الأول، و"ابتسام زايد" المصرية بالمركز الثاني، و"دنيا محمد عثمان" من مصر بالمركز الثالث".

وقال"فهمي" إن استضافة مصر لبطولة إفريقيا للدراجات الجبلية، تأتي بهدف تنشيط السياحة وتوجيه رسالة واضحة للمصريين والعالم أجمع، بضرورة الحفاظ على المحميات الطبيعية وما بها من ثروات متنوعة.

وأضاف أن مصر ستستضيف مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي نهاية العام، وبالتالي  ستؤهلنا المحافظة على ثروات المحميات للحدث بصورة مثالية، كما سيعزز قدرتنا على استضافته مرة أخرى.

 

FIN/INFOSPLUSGABON/BNK/GABON 2018

 

 

© Copyright  Infosplusgabon

Qui est en ligne!

Nous avons 3371 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash