Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمم المتحدة تبحث العملية السياسية مع مسؤولي البلديات في ليبيا

Imprimer PDF

أحاط مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة اليوم السبت اللجنة المنبثقة عن ملتقى البلديات المختصة بمتابعة الحوار بين مجلسي النواب والأعلى للدولة علما بمستجدات عملية تعديل الاتفاق السياسي الليبي.



وأكد سلامة -وفق ما أفادت به الصفحة الرسمية للبعثة الأممية- أن البعثة تعمل على جميع عناصر خطة عمل الأمم المتحدة بالتوازي، كي لا يعيق عدم تطبيق أي عنصر العمل على العناصر الأخرى.

وخاطب سلامة اللجنة بالقول "سأكون مدافعا عن حقوق البلديات"، مطالبا "بتعديل القانون 59 وبزيادة ميزانية البلديات". كما تعهد بمواصلة دعم الأمم المتحدة البلديات في العملية الانتخابية.

وكان غسان سلامة قد عرض خلال سبتمبر الماضي مبادرة تهدف إلى تسوية الأزمة الليبية. ويتعلق الأمر بتشكيل لجنة لصياغة وإعداد التعديلات الضرورية للاتفاق السياسي وفتح الباب أمام المقصيين من العملية السياسية وعقد مؤتمر وطني جامع لتحديد واختيار أعضاء المؤسسات التنفيذية.

وتنص المبادرة على قيام البرلمان والهيئة التأسيسية بطرح مشروع الدستور على الاستفتاء، وتنظيم حوار مع المجموعات المسلحة من أجل إدماجها، بهدف توحيد صفوف الجيش الوطني ومواصلة جهود المصالحة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة حول النازحين.

وهناك على ما يبدو توافق حول تنظيم استفتاء بشأن الدستور وتبني قانون حول إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 

 

FIN/INFOSPLUSGABON/BNK/GABON 2018

 

 

© Copyright  Infosplusgabon

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3393 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash