Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إشادة بالرؤية الإفريقية للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر

Imprimer PDF

أشادت ابنة الرئيس الأول لغانا، ساميا نكوروما، أمس السبت بالرؤية الإفريقية للرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر، الذي يستحق التزامه تجاه القارة أن يكون قدوة للكثير من أبنائها.



وقالت نكروما في الدورة السنوية لمؤتمر ميليس زيناوي، تحت شعار "القيادة في إفريقيا- تأملات في إرث الراحل جمال عبد الناصر، الرئيس المصري السابق" إن شهادتها وإن كانت ذاتية تعتمد على أفعال تاريخية وشهادات لقادة أفارقة.

وأشارت إلى أن جمال عبد الناصر يتقاسم رؤية مشتركة للوحدة والتكامل في القارة مع نظرائه من بلدان أخرى، مذكرة بمساهمته القيمة في إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية عام 1963 (الاتحاد الأفريقي حاليا).

وأكدت ساميا نكوروما أن  "جمال عبد الناصر كان حاميا كبيرا لرؤية إفريقيا".

وأبرزت أن هناك العديد من الدروس التي يمكن استخلاصها من التزامه كنموذج مرجعي للوحدة الإفريقية يجب على الجيل الحالي التشبث به.

وأعربت عن أملها في أن "تتحد إفريقيا، إذ يجب على أفريقيا أن تتحد".

وتعد ساميا كريستينا يابا نكوروما شخصية سياسية في غانا ورئيسة حزب معاهدة الشعب وهو الحزب السياسي الذي أسسه والدها كوامي نكروما. وفي عام 2008 ، فازت بمقعد نائب عن دائرة جومورو الانتخابية في غانا.

ودورة المؤتمر السنوي لميلس زيناوي هي نشاط ينظمه منتدى تانا رفيع المستوى حول الأمن في إفريقيا تخليدا لذكرى رئيس وزراء إثيوبيا السابق. وهو مكرس للتنويه بعمل وحياة وذاكرة أحد أبناء أفريقيا البارزين.

وقاد جمال عبد الناصر مصر من يونيو 1954 إلى وفاته في 28 سبتمبر 1970.

 

 

 

FIN/INFOSPLUSGABON/IJK/GABON 2018

 

 

© Copyright  Infosplusgabon

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3559 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash