Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تجري 375 عملية جراحية بالمجان

Imprimer PDF

 

أعلن الأزهر الشريف أن إجمالي العمليات التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية خلال مهمتها في تشاد، بلغ 375 عملية جراحية، فضلا عن فحص أكثر من 24 ألف مريض، وصرف العلاج لهم بالمجان، فيما قرر أطباء القافلة تحويل 15 حالة تحتاج إلى عمليات جراحية معقدة للعلاج في مستشفيات جامعة الأزهر، بتحمل الأزهر نفقات علاج الحالات الصعبة.



وذكر بيان لمشيخة الأزهر اليوم الحد، أن عمليات الرمد احتلت المرتبة الأولى في قائمة العمليات الجراحية التي أجرتها القافلة، تلتها عمليات الأسنان والعظام والأورام.

وضمت القافلة 24 طبيبا من أساتذة طب الأزهر في 24 تخصصا، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين، وقامت القافلة بإجراء العمليات الجراحية والكشف الطبي، مع توزيع الدواء المناسب لكل حالة بالمجان، حيث تم شحن 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

يذكر أن هذه القافلة التى استمر عملها نحو أسبوع هي الثالثة التي يرسلها الأزهر إلى تشاد، واستهدفت هذه القوافل المناطق الأكثر فقرا واحتياجا، حيث عملت القافلة الأولى في الأحياء الفقيرة بالعاصمة انجامينا ، بينما توجهت القافلة الثانية إلى ولاية "أبشي"، فيما تركز عمل القافلة الحالية بولاية"وادي فير" التي تضم 3 أقاليم هي بيلتين، ودار تاما، وكوبي.

 

 

FIN/INFOSPLUSGABON/IJK/GABON 2018

 

 

© Copyright  Infosplusgabon

Qui est en ligne!

Nous avons 3524 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash