Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تقييم ثمار المساعدات الصينية لمنكوبي محافظة بول في الكونغو

Imprimer PDF

 

علمت وكالة بانا للصحافة الجمعة في برازافيل من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الإنساني الكونغولية أن وفدا من وزارة التجارة الصينية بقيادة شياوجينغ ماو متواجد حاليا في الكونغو، من أجل تقييم مساعدة قدرها ثلاثة ملايين دولار أمريكي كان قد قدمها لنازحي محافظة بول، من خلال برنامج الغذاء العالمي.



وصرح مدير مكتب الوزارة الكونغولية كريستيان أبو كيندزا أن المساهمة الصينية تعد أهم مساعدة تلقتها بلاده استجابة لنداء الاستغاثة الذي كانت قد أطلقته من خلال وكالات نظام الأمم المتحدة من أجل إغاثة نازحي بول.

وقال كيندزا "ستلمسون على الميدان ما أنجز بهذا المال الذي أداره برنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين".

وأبلغ المسؤول الكونغولي الوفد الصيني بوجود تحديات جديدة بعد توقيع اتفاقيات 23 ديسمبر 2017 لوقف الأعمال العدائية والتي كرست عودة النازحين إلى قراهم، مشيرا من جملتها إلى تمكين السكان من إعادة بناء حياتهم في القرى التي كانوا قد هجروها.

وقال "لقد وضعت الحكومة مع وكالات نظام الأمم المتحدة خطة الاستجابة الإنسانية 2018 التي تحتاج أيضا إلى تمويل الشركاء الماليين".

من جانبه، صرح ممثل برنامج الغذاء العالمي في الكونغو مارتين باور أن المساهمة الصينية سمحت بشراء 2325 طنا من المواد الغذائية لمواصلة المساعدة الغذائية وفي مجال التغذية لصالح النازحين.

وأوضح باور أن هناك من بين النازحين 8000 طفل تقل أعمارهم عن خمس سنوات، وأكثر من 12 ألف امرأة حامل ومرضعة استفدن من مواد مغذية خاصة لعلاج سوء التغذية.

وخلص إلى القول "لقد بدأ توزيع المواد الغذائية في مارس 2018 ، وغطى 2500 مستفيد في بلدات كيمواندا وكيبوسي وكيندامبا. ومن المتوقع تغطية 45 ألف مستفيد في برنامج أبريل".

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3505 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash