Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تكتل للمعارضة الموريتانية مصمم على المشاركة في العملية الانتخابية

Imprimer PDF

أعلن رئيس "المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة" محمد ولد مولود خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت تصميم هذا التكتل المكون من أحزاب سياسية ومنظمات من المجتمع المدني ونقابات مركزية وشخصيات مستقلة على المشاركة في الانتخابات المقبلة بموريتانيا.




وفي منظور مشاركته في عملية 2018-2019 الانتخابية التي تتضمن أجندتها انتخابات تشريعية وإقليمية وبلدية ورئاسية، حذر رئيس المنتدى النظام من استمرار ثقافة "غياب الشفافية والغش والتلاعب ومخاطر تفاقم الأزمة السياسية والزج بالبلاد في الفوضى".

وفي تطرقه للمفاوضات السرية مع النظام والتي علقت عليها الصحافة بإسهاب في الآونة الأخيرة، أكد ولد مولود أن الأمر يتعلق "باتصالات تمهيدية تهدف إلى تهيئة ظروف حوار باءت بالفشل بسبب النظام الذي اقتصر هدفه الوحيد على إحداث ضجة إعلامية، ما يفسر التسريبات المقصودة التي أثارتها قبل إعلان نهاية المفاوضات".

وتعلقت مطالب المنتدى أثناء هذه المفاوضات التمهيدية "بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ووضع حد لملاحقة المعارضين في الداخل والخارج وإشراك مراقبي الاتحاد الأوروبي في العملية الانتخابية".

وندد رئيس المنتدى كذلك بتعيين أعضاء في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، معتبرا ذلك "خرقا للمادة 6 من القانون المتعلق بإنشاء هذه المؤسسة، والتي تنص على مكتب متساوي الأعضاء يضم 11 ممثلا عن الأغلبية و11 ممثلا عن المعارضة".

وتم الأسبوع الماضي تشكيل مكتب للجنة الانتخابية يضم 11 عضوا من صفوف المعارضة وعدد من ممثلي ما يسمى بالمعارضة المعتدلة.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3281 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash