Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو الديمقراطية: لجنة الانتخابات تقدم شكاوى من مرتكبي المخالفات خلال تسجيل الناخبين

Imprimer PDF

قدم وفد من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات  في الكونغو الديمقراطية، بقيادة نائب رئيسها نوربرت باسينجيزي كاتينتيما، اليوم الثلاثاء، شكوى رسمية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبي التسجيل المتعدد  وغير القانوني للناخبين، طبقا للقانون الانتخابي.



وهكذا، فإن التسجيل  المكرر أو غير القانوني يعاقب عليه طبقا للأحكام الجنائية المنصوص عليها في المادة 45، وطبقا للقانون المتعلق بتحديد هويات وتسجيل الناخبين في جمهورية الكونغو الديمقراطية  والإجراءات المطبقة لهذا القانون.

وفي المقابل، سيواجه القاصرون وأعضاء الشرطة والجيش والأجانب متابعات قضائية لإخفاء النواقص التي تنص عليها المادتان 8 و9 من هذا القانون، وذلك طبقا للمادة 55 من هذا القانون.

وأعلن نائب رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، بهذه المناسبة، عن إطلاق الهيئة المكلفة بتنظيم الانتخابات مناقصتين دوليتين إحداهما لمراجعة السجل الانتخابي والأخرى للتصديق على آلات التصويت.

وبعد مركزة وعاجلة وتجميع البيانات البيومترية على مستوى مركز المعالجة الوطني لـ46.542.289 ناخبا مسجلا، نشرت اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة سجلا انتخابيا يتضمن 40.287.387 ناخبا و5381763 ناخبا مكررا و902.290 قاصرا مسجلين حيث تم شطب ما مجموعه 902.2524 ناخباً.

ونشرت اللجنة الانتخابية جدولا زمنيا للاانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحافظاتية والبلدية والحضرية والمحلية في 5 نوفمبر 2017.

وقدمت أمس الاثنين لنائب رئيس الوزراء للداخلية والأمن، هنري موفا ساكانيي، مشروع القانون الأولي المتعلق بتوزيع المقاعد حسب الدوائر الانتخابية في الانتخابات التشريعية والمحافظاتية والبلدية والمحلية.

وبصفته جهة التواصل الحكومية مع اللجنة الانتخابية، دعا وزير الداخلية والأمن إلى إحالة هذا المشروع لمجلس الوزراء القادم بين 7 و13 أبريل 2018 لدراسته. وبدورهما، ستناقش غرفتا البرلمان هذا النص من 14 إلى 23 أبريل 2018. وأخيرا، من المتوقع أن يجيزه رئيس الدولة في 8 مايو 2018، وفقا للجدول الانتخابي.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3516 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash