Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تنصيب مكتب المجلس الوطني لمهنيي الماس في مالي

Imprimer PDF

قام المجلس الوطني لمهنيي الماس في مالي، أمس الاثنين في باماكو، بتنصيب مكتبه في مجلس أرباب العمل الوطني في مالي، بحضور الوزير المالي للمعادن والنفط، تيموكو سانغاري، حسب ما علمت وكالة بانابريس من مصادر رسمية.

 

وقال رئيس المكتب المؤقت للمجلس الوطني لمهنيي الماس، مامادو كيتا، إن هيئته تسعى للمساهمة في ترقية البحث واستغلال وتسويق الماس الخام إلى مالي، والمساهمة كذلك في تكوين جميع الفاعلين في قطاع الماس في مالي.

كما يهدف إلى ضمان احترام الممارسات والأخلاقيات المرتبطة بتسويق الماس وتصديره طبقا لعملية كيمبرلي، مع تطوير وتعزيز أنشطة البحث وتصدير وتسويق الماس ، من بين أمور أخرى.

وأضاف الوزير المالي للمعادن أن ترقية المعادن الثمينة بما فيها الماس، الذي تتوفر مالي على مقدرات منه مع الاكتشافات الاستثنائية، سمحت بلفت انتباه المجتمع الدولي إلى وجود هذه المقدرات.

وتابع "مع انتهاج هذا الخيار قررت وزارة المعادن التركيز بشكل خاص على الماس التي ثبت وجوده من خلال أعمال الشركة الوطنية للبحث المعدني التي أصبحت اليوم الإدارة الوطنية للجيولوجيا والمعادن"، مذكرا بأن مختلف التحقيقات أبرزت وجود مقدرات معتبرة من الماس تقدر بـ 583.598 قيراط في المعادن الأولية و1.775.733 قيراطا في المعادن العميقة.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3412 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash