Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اجتماع رفيع المستوى بالجزائر حول مكافحة تمويل الإرهاب في إفريقيا

Imprimer PDF


-تحتضن العاصمة الجزائرية بالمركز الدولي للمؤتمرات اجتماعا رفيع  المستوى حول"مكافحة تمويل الإرهاب  في إفريقيا" اعتبارا من يوم غد الإثنين ولمدة يومين، حسب ما أعلنته وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.



وسيضم هذا اللقاء الذي تنظمه مناصفة  كل من الجزائر والاتحاد الإفريقي، مندوبين من دول أعضاء الإتحاد، ومنظمة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي، إلى جانب منظمات دولية وإقليمية تنشط في مجال  مكافحة الإرهاب.

كما سيشهد الإجتماع مشاركة ممثلين عن خمس دول أعضاء بمجلس الأمن الدولي ومن كندا، وسيشرف على افتتاح أشغاله، وزير الشؤون الخارجية"عبد القادر مساهل"،حسب ذات المصدر.

وكان"مساهل" قد أعلن،عقب محادثات مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي"موسى فقيه محمد" في 11 مارس الماضي، بالعاصمة الجزائرية، أن بلاده ستستضيف اجتماعا إفريقيا حول مكافحة تمويل الإرهاب، سبق أن أقره مجلس السلم والأمن للإتحاد الإفريقي في القمة التي انعقدت في سبتمبر 2014، والمخصصة لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، والذي تم اعتماده من قبل قمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي.

وأضاف أن الاجتماع يكتسي أهمية كبيرة بالنظر إلى الظرف الحالي وذلك بهدف اتخاذ مواقف إفريقية موحدة ومحاولة تبادل الآراء ووجهات النظر حول قوانين الدول، لإضلا عن تحديد دور الهيئات الإفريقية التي تعمل في مجال مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال.

 



2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3514 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash