Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحزب الحاكم في الكاميرون يحرز أغلبية المقاعد في مجلس الشيوخ مع 81 في المائة من الأصوات

Imprimer PDF

أحرز حزب التجمع الديمقراطى للشعب الكاميروني، الحاكم فى الكاميرون أغلبية مقاعد مجلس الشيوخ بحصوله على 63 مقعدا من 70 مقعدا فى الانتخابات التى جرت فى 25 مارس، وفقا للنتائج التي نشرها المجلس الدستوري، أمس الخميس.



ووفقا للنتائج التي نُشرت أمس الخميس، فاز حزب التجمع الديمقراطي للشعب الكاميروني، الحزب الحاكم، بنسبة 81  في المائة من الاصوات، أي 63 مقعدا، فيما حصلت الجبهة الديمقراطية الاجتماعية، حزب المعارضة الرئيسي في الكاميرون على 8.7 في المائة من الأصوات، أي 7 مقاعد.

أما الأحزاب الأخرى المتنافسة في انتخابات مجلس الشيوخ التي جرت يوم 25 مارس، فمنها الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الذي فاز بنسبة 5.92 في المائة من الأصوات والاتحاد الديمقراطي الكاميروني الذي حصل على 1,61 من الأصوات واتحاد شعب الكاميرون بـ1,41 في المائة من الأصوات،  فيما حصلت البقية على أقل من 1 في المائة ولم تحرز أي مقعد في مجلس الشيوخ.

ورفض المجلس الدستوري الطعون المقدمة بعد الانتخابات التي قدمها حزبان معارضان لإلغاء النتائج في المنطقتين الغربية والجنوبية الغربية.

من المتوقع أن يقوم رئيس الجمهورية، بول بيا، بتعيين 30 عضوًا آخر في مجلس الشيوخ بحلول 15 أبريل لإكمال قائمة السبعين المنتخبين.

وتجدر الإشارة إلى أن انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2013 ، حصلت فيها الجبهة الاجتماعية الديمقراطية على 14 مقعدًا، بينما حصل الحزب الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس بول بيا على 56 مقعدًا.




2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3533 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash