Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو تستهدف إنتاج ما بين 2 و5 ملايين طن من البوتاس سنويا

Imprimer PDF

أعلنت الحكومة الكونغولية، أمس الخميس في ختام اجتماع مجلس الوزراء، أن الكونغو ستنتج ما بين 2 و5 ملايين طن من البوتاس سنويا باستثمار في المرحلة الأولى يقدر بـ700 مليار فرنك إفريقي.



وقال المتحدث باسم الحكومة، تييري مونغالا ليزين، إن الحكومة الكونغولية أقرت مشروع قانون يتضمن المصادقة على اتفاق الاستغلال المعدني لمنجمي كولو ودوغو البوتاس في مقاطعة مادينغو كايس بولاية كويلو، جنوب البلاد.

ويعتبر المنجمان المتجاوران، اللذان تبلغ مساحتهما الإجمالية 650 كم مربع، من المستوى العالمي. وعلى ذلك، وبالنظر إلى حجم الاستثمارات المقررة، ولضمان المردودية، يقترح استغلالهما ضمن مشروع واحد.

وتم تشكيل كونسورتيوم من أربع شركات هندسية فرنسية معروفة بخبرتها وهي شركات تكنيب أف أم سي وفينسي لبناء المشاريع الكبرى وأجيس أنترناشيونال ولويس دريفيس حيث ستضمن تغطية كامل نطاق الخدمات المطلوبة لبناء البنى التحتية التقليدية والمعدنية والبحرية.

وبحسب المتحدث الحكومية، "سيسهم هذا المشروع في التنمية الشاملة لبلدنا وسيجعل الكونغو، عند ذروة الاستغلال المتوقعة، أكبر منتج إفريقي للبوتاس، وهو ما سيمثل حوالي 6 في المائة من الإنتاج العالمي. وفي الأخير، سيعزز هذا الاستثمار تحسين الظروف المعيشية لسكان الريف المعنيين".

وأضاف أن الكونسورتيوم يتوقع نشر 4000 شخص في مرحلة البناء وحوالي 3000 خلال الاستغلال، 95 بالمائة منهم من الكونغوليين في هذه المرحلة الثانية.

واشار إلى أنه من المقرر انتهاج سياسة ديناميكية للجوء إلى التعاقد مع شركات المقاولة المحلية ، من خلال برنامج استثماري محدد يقدر بنحو ثلاثة ملايين دولار أمريكي.

وأصدر رئيس الدولة الكونغولي، دينيس ساسو نغيسو، تعليماته إلى الحكومة بتسريع عملية تبني قانون التعدين المستقبلي، من أجل توحيد الإجراءات ووضع نهج مستقر في المجال القانوني والضريبي يكون جاذبا للمستثمرين في هذا القطاع.





2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3416 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash