Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم الذي استهدف بعثة الأمم المتحدة في مالي

Imprimer PDF

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، الهجوم الذي استهدف مساء أمس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما).



وأعرب الناطق باسم إدارة العمل الخارجي الأوروبي عن أسفه قائلا " لقد تعرضت بعثة (مينوسما) مرة أخرى لهجوم إرهابي، أسفر عن مقتل اثنين من جنود حفظ السلام التشاديين وإصابة العديد من الأشخاص بجروح".

واعتبر الاتحاد الأوروبي الهجوم على معسكر بعثة (مينوسما) في منطقة أغيلهوك شمال البلاد "بمثابة اعتداء على جميع الذين يتعهدون بإحلال السلام والاستقرار في مالي" وطالب "باعتقال مرتكبي هذا الهجوم وتقديمهم للعدالة". 

وذكر الاتحاد الأوروبي بأن "المسؤولين والمتواطئين في هذه الهجمات ضد قوات حفظ السلام الدولية، كالتي وقعت يوم أمس، يمكن أن يستهدفوا من طرف نظام العقوبات المنشئ بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2374 لسنة 2017".

وبعد أن قدم الاتحاد الأوروبي تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة وشعب اتشاد، وأعرب عن متمنياته بالشفاء العاجل للجرحى، جدد مساندته لبعثة (مينوسما) وكذا التزامه التام بدعم جهود مالي ودول الساحل "ج 5" (التي تشمل بوركينا فاسو والتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر) الرامية إلى إرساء السلم والأمن، وتنمية البلاد والمنطقة.

يذكر أن اثنين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لقيا مصرعهما، كما أصيب عشرة آخرون في الهجوم الذي استهدف معسكرهم في منطقة أغيلهوك شمال مالي، بحسب حصيلة أولية للبعثة الأممية، والتي أشارت إلى " تعرض قوات حفظ السلام للقصف بمدافع الهاون، ووصول عدة قذائف لمعسكرهم".




2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3302 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash