Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

غوتيريس يشيد بمجريات الانتخابات في سيراليون

Imprimer PDF

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بمجريات الانتخابات السلمية في سيراليون وهنأ الرئيس الجديد المنتخب جوليوس مادا بيو على فوزه.



وقال بيان للأمم المتحدة صدر في نيويورك يوم الخميس إن الأمين العام  أحيط علما بإعلان لجنة الانتخابات الوطنية في 4 أبريل عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية الرئاسية في سيراليون. 

وقال ستيفان دوياريك المتحدث باسم الأمم المتحدة: "إنه يهنئ السيد جوليوس مادا بيو على انتخابه رئيسا جديدا لجمهورية سيراليون وجميع المرشحين لمساهماتهم في إنجاح هذه العملية الانتخابية .. كما يثني على شعب سيراليون على الإحساس بالمسؤولية لاستكمال الانتخابات بنجاح وسلمية".

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة إن غوتيريس أشاد بجهود "فرق مراقبة الانتخابات المحلية والإقليمية والدولية" وكذلك "ممثله الخاص لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل ، محمد بن شمباس".

وأجريت جولة ثانية من الانتخابات بعد أن لم يحقق أي من المرشحين نسبة 55 في المائة المطلوبة من الاقتراع في الجولة الأولى.

وفي ظل وجود تقارير عن تسجيل خروقات ناشد الأمين العام الجميع التحلي بالهدوء وشدد على ضرورة أن يسعى جميع الأطراف المعنية إلى مراجعة  أي شكاوى من خلال الوسائل القانونية القائمة.

وخلص المتحدث الرسمي إلى القول إن "الأمين العام يؤكد مجددا دعم الأمم المتحدة للحكومة الجديدة في توطيد السلام ومتابعة مسار التنمية المستدامة".

وقال تجمع نواب الشعب في سيراليون ، الذي خسر مرشحه الدكتور سامورا كامارا انتخابات الإعادة الرئاسية ، إنه سيطعن في النتائج ، مشيرا إلى تسجيل العديد من المخالفات في اقتراع 31 مارس.

وقال كامارا في بيان قرأه يوم الخميس في فريتاون "بصفتنا طرفا مسؤولا ... نتحدى النتائج وسنتخذ اجراءات قانونية مناسبة للطعن وتصحيح الأمور".

كان بيو المنتمي لحزب الشعب السيراليوني المعارض قد أدى اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الخامس للبلاد.

وأدى اليمين الدستورية في حفل أقيم برئاسة رئيس  المحكمة العليا عبد الإله شام ​​في احتفال أقيم في وقت متأخر من ليل الأربعاء في فندق راديسون بلو في العاصمة فريتاون ، بعد وقت قصير من الإعلان عن فوزه في انتخابات الإعادة في 31 مارس.

وحصل بيو ، الذي حكم البلد في غرب أفريقيا لفترة وجيزة في عام 1996 ، على 51.81٪ من الأصوات مقابل 48.19٪ من قبل  الدكتور كامارا.


2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3418 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash