Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رواندا تحيي اليوم السبت ذكرى مجازر الإبادة الجماعية لسنة 1994

Imprimer PDF

أكد مصدر رسمي لوكالة بانا للصحافة في كيغالي أن رواندا ستحيي اليوم السبت الذكرى الـ24 لمجازر الإبادة الجماعية التي شهدتها سنة 1994 عندما استهدفت عرقية التوتسي.



ولاحظت السلطات الرواندية أنها اتخذت إجراءات حازمة ضد المخالفات المرتبطة بإيديولوجية الإبادة أثناء إحياء هذه الذكرى التي اختير لها شعار "التذكر والوحدة والتجديد".

وصرح المفتش العام للشرطة إيمانويل غاسانا أن أفراد الشرطة وقيادتهم مستعدون لضمان القانون والنظام.

يذكر أن أكثر من مليون شخص لقوا مصرعهم في تلك المجازر التي بدأت بعد إسقاط طائرة كانت تقل الرئيس الرواندي جوفينال هابياريمانا ونظيره البورندي سيبريان نتارياميرا من أجواء العاصمة كيغالي يوم 06 أبريل 1994 .

وفي تطور ذي صلة، تفيد أنباء أن الجهود المبذولة حاليا لإضافة أربعة من مواقع البلاد التي أقيمت لتخليد ذكرى الإبادة الجماعية إلى قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بلغت مرحلة متقدمة.

وأوضحت اللجنة الوطنية لمكافحة الإبادة الجماعية أن هذه المواقع مصنفة حاليا في "القائمة التجريبية العالمية للمواقع الطبيعية والثقافية والمواقع المختلطة". 

ويوصف تصنيف هذه المواقع في قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي بأنه خطوة هامة على درب ترسيخ مغزاها على الصعيد العالمي، فضلا عن تعزيز المحافظة عليها.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3822 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash