Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المصرف الإسلامي للتنمية يدعم الشركة التوغولية للكهرباء

Imprimer PDF

 

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم السبت من مصادر رسمية في لومي أن الهيئة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فرع المصرف الإسلامي للتنمية قدمت للتوغو قرضا بقيمة 22 مليون دولار أمريكي، أي 5ر12 مليار فرنك إفريقي، دعما للشركة التوغولية للطاقة الكهربائية.



ووفقا لبنود الاتفاق الموقع الأربعاء على هامش الاجتماع السنوي الـ43 للمؤسسة المالية المنعقد من 01 إلى 05 أبريل في العاصمة التونسية، فسيتم التنازل عن القرض بالكامل للشركة التوغولية للطاقة الكهربائية التي تتولى إدارته وتسديده عبر حساب مفتوح لدى الخزينة العمومية.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية التوغولية أن مبلغ الـ5ر12 مليار فرنك إفريقي سيسمح للشركة المكلفة بالطاقة الكهربائية "بشراء وقود ثقيل لصالح كونتور غلوبل (شركة أمريكية قامت منذ 2010 بتركيب محطات حرارية تسمح بإنتاج 100 ميغاوات، أي 780 مليون كيلو وات في الساعة سنويا لتحسين تزويد التوغو بالكهرباء) من أجل تفعيل منشآتها لإنتاج التيار الكهربائي".

ووقع على وثائق الاتفاق وزير الاقتصاد والمالية التوغولي صاني يايا ومدير عام الهيئة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة هاني سالم سنبل.

وكانت التوغو قد وقعت في مارس الماضي مع المصرف الإسلامي للتنمية اتفاقي قرض بقيمة 20 مليون دولار أمريكي لتمويل مشروع لدعم التمويلات الصغرى.

يذكر أن المصرف الإسلامي للتنمية مول عدة مشاريع تنموية في التوغو، خاصة البنى التحتية (سيما الطرق) والتعليم والصحة والكهرباء الريفية ومشاريع اجتثاث الفقر وغيرها.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3859 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash