Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تسجيل حالة وفاة بفيروس حمى الكونغو في ناميبيا

Imprimer PDF

كشفت صحيفة "ذي ناميبيان" اليوم الخميس أن السلطات الصحية الناميبية دفنت صباح الثلاثاء في ويندهوك الشاب هندريك هارتيبيس البالغ من العمر 37 عاما بعد وفاته جراء إصابته بحمى الكونغو في مستشفى ويندهوك المركزي.



وأكد د. ريفانوس كوبر المسؤول الصحي بمستشفى كيتمانشوب التي ينحدر منها هارتيبيس أن الأخير ووري الثرى في نفس اليوم الذي توفي فيه، عملا بمعايير منظمة الصحة العالمية، من أجل الحيلولة دون تفشي هذا المرض عالي درجة العدوى.

وصرح كوبر كذلك أنه أبلغ آنا زوجة هارتيبيس بضرورة عدم حضورها دفن زوجها.

يشار إلى أن حمى الكونغو النزيفية مرض فيروسي، قد تشمل أعراضه الحمى والآلام العضلية والصداع والتقيؤ والإسهال والنزيف في الجلد. وتظهر الأعراض بعد مرور أقل من أسبوعين على الإصابة بالفيروس. ومن أهم مضاعفات هذا المرض فشل الكبد. ويستغرق التعافي من هذا المرض عادة حوالي أسبوعين.

وتعود الإصابة بالفيروس إلى التعرض للعض من قبل ماشية مصابة به. ويصيب الفيروس خاصة المزارعين وعمال المسالخ. كما يمكن للفيروس أن ينتقل من إنسان إلى آخر عبر سوائل الجسم.

ولاحظ د. كوبر أن أقارب هارتيبيس سيسمح لهم بزيارة القبر بعد مرور ستة أشهر على دفنه، طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت آنا هارتيبيس عدم حضورها دفن زوجها. وتخضع أسرتها، بما يشمل ابنيها، للحجر الصحي داخل منزلهم في تسيبلاغات بمنطقة كيتمانشوب، بعد تشخيص إصابة الزوج المتوفي بحمى الكونغو.

وأضافت أن السلطات الصحية زودتها بمقياس للحرارة كي تفحصها كل يوم، وتبلغها إذا ما ارتفعت إلى مستوى أكثر من 37 درجة مئوية.




2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3728 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash