Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحزب السيراليوني الخاسر في الانتخابات يخطط للطعن في النتائج

 

ذكر حزب "مؤتمر كل الشعب" السيراليوني الذي خسر مرشحه سامورا كامارا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أنه سيطعن في النتائج، ملاحظا أن عدة مخالفات شابت اقتراع 31 مارس الماضي.



ونقل بيان صدر اليوم الخميس في فريتاون عن د. كامارا القول "باعتبارنا حزبا مسؤولا، فقد قررنا الطعن في النتائج، وسنتخذ الإجراءات القانونية المناسبة بما يقود إلى تصحيح النتائج".

معلوم أن العسكري السابق جوليوس مادا بيو مرشح "حزب الشعب السيراليوني" أدى الليلة الماضية اليمين الدستورية كخامس رئيس للبلاد.

وأشرف على المراسم رئيس المحكمة العليا عبدالله شام في وقت متأخر من الليل بالعاصمة فريتاون، بعد إعلان رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات محمد نفاه علي كونتيه عن فوز بيو في الجولة الرئاسية الثانية التي جرت يوم 31 مارس الماضي.

يشار إلى أن اللواء المتقاعد بيو الذي كان قد تولى سنة 1996 حكم هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا حصل على 81ر51 في المائة من الأصوات، مقابل 19ر48 في المائة لمنافسه مرشح "مؤتمر كل الشعب" د. سامورا كامارا. 

لكن د. كامارا صرح أن حزبه "يعتقد جازما أن النتائج لا تراعي الملاحظات الكثيرة التي رفعها بشأن الحشو المكثف لصناديق الاقتراع والتصويت المتكرر وتزوير قوائم الناخبين وغيرها من المخالفات" التي أثار الحزب الانتباه إليها، غير أن اللجنة الانتخابية تجاهلتها.

ودعا كامارا مناضلي حزبه إلى توخي الهدوء، بينما تقوم قيادته بالإجراءات القانونية.

كما حث د. كامارا "حزب الشعب السيراليوني" على احتواء مناضليه وتفادي أي انتهاك لحقوق السيراليونيين، محذرا من أن حزبه يراقب الوضع، بما يسمح بتقديم منفذي الانتهاكات إلى القضاء الوطني والدولي.

وطلب أيضا من الشرطة ضمان الأمن لجميع السيراليونيين.

ويحل بيو محل الرئيس إرنست باي كوروما المنتسب أيضا إلى "مؤتمر كل الشعب" والذي استنفد ولايتين من خمس سنوات لكل منهما.

 


2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3814 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash