Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انطلاق الدورة الـ46 لمعرض طرابلس الدولي

Imprimer PDF

 

افتتحت مساء اليوم الاثنين الدورة الـ46 لمعرض طرابلس الدولي في العاصمة الليبية، حيث تستمر حتى 12 أبريل الجاري، بهدف الارتقاء بالاقتصاد الليبي وبالشراكات والمبادلات بين الفاعلين الاقتصاديين للبلاد.



وحضر مراسم الافتتاح النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق ووزراء الاقتصاد والصناعة، والداخلية، والشؤون الاجتماعية، وعميد بلدية طرابلس وبعض سفراء وأعضاء البعثات السياسية المعتمدين في ليبيا ورؤساء ووكلاء الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية المشاركة في المعرض. 

وأكد رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض صلاح حمزة أن هذه الدورة ستشهد مشاركة واسعة للشركات والمؤسسات بأجنحة تعكس نشاطها في أكثر من 550 جناحا.    

من جانبه، أوضح وزير الاقتصاد والصناعة ناصر فضل الله أن "الدورة فرصة من أجل فتح المجال بين مختلف الشركات ورجال الأعمال في عرض منتجاتهم ورغبة المنافسين في التجارة وعقد اللقاءات بين الشركات العارضة لنقل وتبادل الخبرات فيما بينهم". 

كما أشار الى أن هذه الدورة فرصة لتشجيع القطاع الخاص من أجل فتح قنوات للتنوع الاقتصادي، مبينا أن وزارة الاقتصاد ستعرض من خلال جناحها في المعرض 12 برنامجا اقتصاديا.

وكشف وزير الاقتصاد والصناعة أن هناك عدة إجراءات ستقوم بها الوزارة من بينها إعادة هيكلية الوزارة ووضع رؤية اقتصادية ودراسة لمساهمة القطاع الخاص في التنوع الاقتصادي والتجاري وتحقيق التنمية المكانية.  

وتحظى الدورة الـ46 لمعرض طرابلس الدولي بمشاركة متميزة لشركات محلية وعالمية اقتصادية وصناعية ووكلاء معتمدين لعدة شركات . 

كما يصاحب الدورة برامج وأنشطة مختلفة وكذلك تنظيم ورش عمل علمية وندوات تخصصية ومؤتمرات اقتصادية مع مهرجانات فنية تجسد الثرات الليبي الأصيل.  

وكانت طرابلس قد شهدت مساء الأحد إيقاد شعلة المعرض، إيذانا بافتتاح دورته الـ46 لهذه السنة.


2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3709 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash