Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تشغيل خط سياحي بين مصر والسودان عبر نهر النيل

Imprimer PDF

أكد وزير النقل المصري"هشام عرفات"أن توطيد العلاقات بين مصر والسودان هو الهدف الرئيسي من توقيع عقد تشغيل خط سياحي نهري،اليوم الإثنين، بين مدينتي"أسوان" المصرية و"وادي حلفا" بالسودان عبر نهر النيل، تقوم بتشغيله هيئة مصرية سودانية.



وقال"عرفات" إن دفء المشاعر بين مصر والسودان لمسه الجميع في زيارة الرئيس السوداني"عمر البشير" إلى مصر،الشهر الماضي، موضحا أن توقيع تشغيل الخط السياحي بين البلدين جاء في إطار تفكير الجانبين في إيجاد كل ما هو جديد للربط بينهما.

وأضاف أن سياحة الدهبيات بين مصر والسودان تتجاوز مرحلة تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين إلى تعزيز التبادل والعلاقات السياحية، مشيرا إلى أهمية سياحة الدهبيات لأنها تستخدم الشراع وليس الوقود الضار بالبيئة، وذلك في إطار سعي البلدين إلى تطبيق ما يسمى بالنقل الأخضر والمواني الخضراء الصديقة للبيئة.

من جانبه، قال وزير الموارد المائية والري المصري"محمد عبد العاطي" إن توقيع عقد تشغيل خط سياحي بين مصر والسودان يأتي في إطار الحلم المصري بأن يكون نهر النيل قاطرة تنمية ورخاء لجميع دول حوض النيل، موضحا أن تشغيل هذا الخط  يعد نواة لمشروع الربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط.


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3793 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash