Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إيكواس تشيد بمجريات الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في سيراليون

Imprimer PDF

أعربت بعثة المراقبة التابعة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)  عن رضائها عن سير الانتخابات الرئاسية التي جرت  في 31 مارس في سيراليون على الرغم من بعض التحديات بما في ذلك وجود "ترهيب" للأمن في مركز اقتراع معينة في مقاطعة كينيما والعدد المتضارب من ضباط الشرطة المنتشرين في أحد مراكز الاقتراع في المنطقة الغربية من فريتاون.



وقالت ايكواس في بيان "على العموم ، فإن تعامل الناخبين ومجريات الاقتراع اتبعت معايير مقبولة وكانت متوافقة مع القوانين والإجراءات التي تنظم الانتخابات في البلاد".

ووفق البيان الذي تلاه يوم الأحد في فريتاون رئيس البعثة عاموس سوير تم تسجيل "تحسن في إدارة العملية الانتخابية ووعي متزايد للفرقاء والناخبين بالعملية" مضيفا أن فرز الأصوات في مراكز الاقتراع "يجري بشفافية ومهنية في وجود مندوبي المرشحين ومراقبين محليين ودوليين".

وأضاف البيان أن "البعثة تحث اللجنة الانتخابية الوطنية على التعامل مع المراحل الختامية للعملية بنزاهة وانفتاح وشفافية حتى إعلان النتائج".

وأثنى البيان على المرشحين لسلوكهما النموذجي وحثهم على الحفاظ على المواقف السياسية ذاتها حتى استكمال العملية الانتخابية.

وبينما هنأت بعثة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا المرشحين الأربعة عشر الآخرين الذين شاركوا في الجولة الأولى للانتخابات في 7 مارس لدورهم في ضمان "المنافسة السياسية السليمة"  دعت الجميع  إلى "قبول النتائج التي ستعلن عنها اللجنة الوطنية للانتخابات.

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3751 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash