Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس وزراء إثيوبيا الجديد يتولى السلطة

Imprimer PDF

 

استلم الوزير الأول الإثيوبي الجديد أبي أحمد علي اليوم الإثنين السلطة خلفا لسلفه هالي مريم داسيلانغ الذي قدم استقالته الجمعة.



وأدى ابي (42 عاما) اليمين الدستورية أمام مجلس النواب المنعقد في دورة استثنائية ليصبح ثالث رئيس وزراء إثيوبي منذ أن وصلت الجبهة الديمقراطية الثورية للشعب الإثيوبي الحاكمة، وهي ائتلاف من أربعة أحزاب سياسية إلى السلطة في أوائل التسعينيات عقب انهيار نظام "ديرغ" العسكري لمنغستو هيليماريام في عام 1991.

وتتكون الجبهة من منظمة أورومو الديمقراطية الشعبية وحركة أمهرا الديمقراطية الوطنية  والحركة الشعبية الديمقراطية الاثيوبية الجنوبية  وجبهة تحرير شعب تيغريان الشعبية.

وفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية (إينا)  تسلم أبي على السلطة "من يد رئيس الوزراء السابق هايليماريام بالطريقة الأكثر سلمية ومثالية في تاريخ إثيوبيا".

وفي خطابه بعد مراسم أداء القسم ، تعهد رئيس الوزراء أبيي بإقامة علاقات دبلوماسية سلمية مع إريتريا  "للعمل من أجل التنمية الشاملة ، ومحاربة الفساد وتوسيع البيئة الديمقراطية في البلد".

وأعلنت إريتريا استقلالها عن إثيوبيا في عام 1993 ومنذ ذلك الحين أصبحت إثيوبيا غير ساحلية.

ويرى المحللون المحليون تعيينه كخطوة مهمة نحو حل الاضطرابات والعنف الذي أفضى في الآونة الأخيرة إلى إصدار حالة الطوارئ في إثيوبيا منذ 16 فبراير 2018.




2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3792 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash