Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

لقاء في طرابلس حول الجريمة وانتشار الأسلحة

Imprimer PDF

نظم التجمع الليبي للإصلاح والإنماء والمنظمة الليبية لمتقاعدي الشرطة بمدينة طرابلس مؤتمرا بعنوان "ليبيا بين الأمن والجريمة الصعوبات والحلول"، بهدف التفكير حول ظاهرة الانفلات الأمني السائدة في البلاد منذ أكثر من سبع سنوات بعد سقوط نظام معمر القذافي.



وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق أنه جرى خلال المؤتمر استعراض ورقات عمل حول إحصاءات الجريمة في ليبيا، بالإضافة إلى تقديم شرح حول مصادر وأبعاد التهديدات الداخلية للأمن الوطني وانتشار السلاح بين الجريمة والاستقرار وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في نشر التوعية الأمنية. كما تضمنت ورقات العمل المقدمة شرحا للجرائم الاقتصادية وجرائم المرور.

وحضر المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا رؤساء وأعضاء التجمع الليبي للإصلاح والإنماء والمنظمة الليبية لمتقاعدي الشرطة وعدد من المهتمين والمختصين والباحثين وعدد من مدراء إدارات ورؤساء أقسام وزارة الداخلية وعدد من منتسبي مديرية أمن طرابلس.

يشار إلى أن أكثر من 23 مليون قطعة سراح متداولة في ليبيا منذ 2011 بين أيدي المدنيين والمجموعات المسلحة والميليشيات، مما ساهم بشكل كبير في زيادة الإجرام، خاصة عمليات الاختطاف والاعتقال التعسفي والقتل والتعذيب.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3819 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash