Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

افتتاح مكتب "للكاف" في مدغشقر

Imprimer PDF

فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مكتبا له في مدغشقر، يقع بمدينة ماهاجانغا في الساحل الشمالي الغربي للبلاد.



وأفاد الموقع الرسمي "للكاف" أن مراسم افتتاح المكتب جرت الجمعة 30 مارس 2018 ، بحضور الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فاطمة سامورا وأعضاء اللجنة التنفيذية "للكاف" ورؤساء عدة اتحادات إفريقية لكرة القدم.

ويأتي افتتاح المكتب الجديد انسجاما مع النظام الأساسي "للكاف" الذي ينص على إقامة مكتب للاتحاد الإفريقي في بلد رئيسه إذا كان الأخير من بلد غير الذي يؤوي مقر "الكاف".

ولاحظ البيان أن هذه الخطوة تهدف إلى ضمان تنسيق سلس بين أمانة "الكاف" في العاصمة المصرية القاهرة ومكتب رئيس "الكاف".

وعلاوة على رئيس "الكاف" أحمد أحمد، فقد شهدت المراسم أيضا حضور رئيس مجلس الشيوخ الملغاشي ريفو راكوتوفاو ورئيس الجمعية الوطنية جون ماكس راكوتومامونجي ووزير الدفاع بيني غزافييه راسولوفونيريرنا ووزير الشرطة مامي أندريانيسا وعدة مسؤولين آخرين رفيعي المستوى.

وأعرب رئيس "الكاف" عن امتنانه للاتحادات التي صوتت عليه لتولي إدارة شؤون كرة القدم الإفريقية، مؤكدا لها أنه سيؤدي دوره بكل ما أوتي من قوة.

وقال أحمد أحمد "لقد لعبتم جميعا أدوارا متنوعة في تجسيد هذا القرار. إسمحوا لي الآن أمام أسرتي وأصدقائي والشعب الملغاشي أن أغتنم هذه الفرصة للتعبير لكم عن الشكر من أعماق قلبي عن الثقة التي منحتموني إياها".

وأضاف "منحتموني شرفا عظيما لتمثيلكم، والآن شرفتموني مرة أخرى بقدومكم إلى مسقط رأسي لحضور افتتاح هذا المكتب. ليس من السهل السفر إلى هنا، لكنكم أتيتم لإظهار دعمكم لي. ويدل ذلك على مدى مساندتكم لي. وأؤكد لكم مرة أخرى أنني سأعمل من أجل مصلحة كرة القدم الإفريقية".

من جانبها، أشادت سامورا برئيس "الكاف" نظرا للتقدم الذي حققته كرة القدم الإفريقية منذ استلام مهمه في مارس الماضي.

وقالت الأمينة العامة "للفيفا" التي قامت رفقة رئيس "الكاف" بقطع شريط افتتاح المكتب "إنني واثقة بأن هذا المكتب سيعزز كثيرا تطور كرة القدم الإفريقية. وأهنيء أحمد على انتخابه كأول رئيس ملغاشي للكاف، وكذلك على أسلوبه في تطوير كرة القدم الإفريقية في ظرف وجيز".

وتقع المنشأة في الطابق الثالث لمبنى بمدينة ماهاجانغا. وتحتوي على مكتب لرئيس "الكاف" وصالة للمحاضرات، ومستلزمات أخرى، حيث سيعمل فريق مكون من خمسة أفراد.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3689 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash