Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تعافي نيجيريا الاقتصادي يحفز النشاط في بنين المجاورة

Imprimer PDF

ذكر فريق تابع لصندوق النقد الدولي اليوم السبت عقب المراجعة الثانية لأداء بنين في إطار آلية التمويل الموسع أن النشاط الاقتصادي للبلاد ظل قويا سنة 2017 ، مدفوعا بإنتاج قياسي للقطن والتعافي الاقتصادي لنيجيريا المجاورة.



ولاحظ رئيس فريق صندوق النقد الدولي نوربيرت توي في بيان له أن اقتصاد بنين سجل نموا بنسبة 6ر5 في المائة، ومعدل تضخم إيجابي بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والمنتجات النفطية خلال الربع الأخير من سنة 2017 .

وصرح توي أن "المنظور يبقى جيدا على المدى المتوسط، مع توقع تسارع النمو ليتجاوز 6 في المائة خلال 2019-2022 ، مدفوعا بزيادة الاستثمار الخاص. ومن المتوقع أن يظل التضخم دون مستوى معيار الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (أوموا) والمتمثل في 3 في المائة".

وعمل فريق صندوق النقد الدولي خلال فترة المراجعة من 21 إلى 30 مارس الجاري مع الحكومة وشركاء التنمية لتقييم الخطط القطاعية للصحة والتعليم والصرف الصحي، في إطار الخطة الوطنية للتنمية في بنين.

وخلص الفريق، بناء على البيانات المتاحة، إلى استيفاء كل مؤشرات مراقبة البرنامج (من الناحيتين الكمية والهيكلية) المحددة لنهاية ديسمبر 2017 ، خاصة تعبئة الإيرادات الداخلية والإنفاق على البرامج الاجتماعية ذات الأولوية.

ويهدف "مسار بنين لتعزيز الجباية" إلى الحد من عجز الميزانية (بما يشمل الهبات) إلى مستوى أقل من معيار "أوموا" المتمثل في 3 في المائة من الناتج الإجمالي المحلي في آفاق 2019 .

واعتبر توي أن "الأداء في إطار البرنامج الذي تدعمه آلية التمويل الموسع يبعث على الرضا إلى حد بعيد"، حاثا السلطات على تكثيف تعبئة الموارد الداخلية في سياق استراتيجية متوسطة المدى لدعم أداء الإيرادات القوي ومواصلة تخصيص المزيد من الموارد للبرامج الاجتماعية".

وتابع رئيس الفريق أن "الجهود مطلوبة كذلك لتعزيز تقييم ومنح الأولوية لمشاريع استثمارية جديدة وتحسين نجاعة الاستثمار العام".

واتفق صندوق النقد الدولي والسلطات حول ضرورة دعم الجهود الرامية لتعزيز الحكامة والشفافية وتسريع الإصلاحات الهادفة لتحسين مناخ الأعمال.

ومن المقرر أن يناقش المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي هذه المراجعة في يونيو 2018

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3669 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash