Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تأجيل دورة "سيكافا" في بورندي بأسبوعين لأسباب فنية

Imprimer PDF

أعلن رئيس لجنة المنافسات بالاتحاد البورندي لكرة القدم يوسف موسي أن دورة مجلس اتحادات شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم (سيكافا) المخصصة لفئة أقل من 17 عاما والتي كان من المفترض أن تنطلق غدا الأحد في بورندي تقرر تأجيلها حتى 14 أبريل المقبل لأسباب فنية.



وذكر نفس المصدر أن تأجيل الدورة التي ستتواصل إلى غاية 29 أبريل اتخذته اتحادات الدول الأعضاء في "سيكافا" بعدما رأت أنها ما تزال بحاجة إلى المزيد من الوقت لاستكمال تحضير لاعبيها.

وأكدت أغلب البلدان مشاركتها في هذه المنافسة، متمثلة في بورندي (البلد المضيف) وأثيوبيا وجيبوتي والسودان وزنجبار وكينيا وأوغندا والصومال، فيما لم تفصل إريتريا وجنوب السودان ورواندا حتى الآن في مشاركتها من عدمها.

وفي ما يتعلق بالتحضيرات للدورة، أصبح اثنان من الملاعب المقررة جاهزين، بينما يخضع الملعب الثالث للمسات النهائية.

وتتمثل الملاعب الثلاثة التي اختيرت لاحتضان دورة "سيكافا" في ملاعب نغوزي (شمال بورندي ، 6000 مقعد) وجيتيغا (وسط البلاد، 16000 مقعد) ومويينغا (شمال شرق البلاد ، 4200 مقعد).

وسيستضيف ملعب مويينغا حفلي الافتتاح والاختتام والمباراة الافتتاحية، بينما سيستقبل ملعب نغوزي المباراة النهائية، وملعب جيتيغا مبارتي الدور نصف النهائي.

ويشكل تنظيم منافسات إقليمية في المناطق الداخلية لبورندي سابقة أولى في البلاد، حيث ظل ملعب الأمير لويس رواغاسور في بوجمبورا الوحيد الذي سبق له نيل هذا الشرف.

كما يعد ملعب العاصمة البورندية الوحيد المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ويخضع هذا الملعب الواقع بوسط المدينة والذي يتسع لـ22 ألف متفرج والمجهز بأرضية اصطناعية لأشغال ترميم وتحديث منذ الأول من مارس الجاري.

 

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3577 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash