Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الاتحاد الأوروبي يقدم اعتذارت لليبيا

Imprimer PDF

قدمت بعثة الاتحاد الأوروبي اعتذارا لليبيا بعد واقعة جلوس المستشار الجمركي للبعثة الأوروبية في المقعد المخصص لليبيا، أثناء اجتماعات المنظمة العالمية للجمارك المنعقدة في بروكسل خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس 2018.



وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا فنشنزو تاليافري خلال لقائه الخميس وزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة إن الواقعة كانت نتيجة خطأ شخصي غير مقصود من البعثة، مؤكدا أنه "خطأ مخالف للأعراف الدبلوماسية، متعهدا بعدم تكراره".

وأكد المسؤول الأوروبي أن الموظف المعني بالأمر تم إيقافه عن العمل، مشددا على أن طبيعة عمل البعثة هو تقديم الدعم والمشورة الفنية للدولة الليبية ومؤسساتها، لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار.

من جانبه، شدد وزير الخارجية محمد سيالة على "ضرورة احترام السيادة الوطنية الليبية"، مشيرا إلى أن "هذه الواقعة رغم كونها خطئا شخصيا، إلا أن ذلك لا يعني التهاون في اتخاذ إجراءات حاسمة وحازمة لحفظ هيبة الدولة وسيادتها".

وأثارت صور رجل أوروبي الملامح وهو جالس على مقعد كتب عليه اسم ليبيا خلال اجتماع دولي موجة استهجان بين أوساط مختلفة في ليبيا التي ترى في ذلك مساسا بسيادة هذه الدولة التي تشهد انفلاتا أمنيا منذ أكثر من سبع سنوات، في خضم سقوط نظام معمر القذافي.

وزاد وجود دولة بحكومتين إحداهما في طرابلس معترف بها من قبل المجتمع الدولي والأخرى في البيضاء (شرق ليبيا) مدعومة من قبل البرلمان من حدة مشاكل البلاد، وساهم في تبديد مواردها.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4511 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash