Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحكم بالسجن خمس سنوات نافذة في حق عمدة دكار خليفة سال

Imprimer PDF

أصدرت محكمة دكار الجنائية الجمعة حكما بخمس سنوات سجنا نافذا في حق عمدة العاصمة السنغالية خليفة سار بعد إدانته باختلاس أموال عامة بقيمة 8ر1 مليار فرنك إفريقي من خزينة البلدية التي يديرها منذ سنة 2009 .



وتضاف إلى عقوبة السجن غرامة مالية قدرها خمسة ملايين فرنك إفريقي، بعدما كان النائب العام سيرين باسيرو غاي قد طالب في مارس الماضي بإصدار حكم بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 49ر5 مليارات فرنك إفريقي في حق خليفة سال.

من جانبه، طالب الوكيل القضائي للدولة أنطوان ديوب بتعويضات قدرها 83ر6 مليارات فرنك إفريقي.

وقال ديوم أمام المحكمة "الضرر ليس ماديا فقط. نطالب بمبلغ 830ر1 مليار فرنك إفريقي كتعويضات عن الضرر المادي، وبخمسة مليارات فرنك إفريقي كتعويضات عن الضرر المعنوي".

وكانت محاكمة خليفة سار وسبعة أشخاص متهمين معه قد بدأت يوم 03 يناير الماضي أمام محكمة دكار الجنائية، بعد تأجيل أول في ديسمبر.

وبعد توقيفه يوم 07 مارس 2017 ، تم في مايو الماضي توجيه الاتهام إلى عمدة دكار ووضعه رهن الحبس الاحتياطي في سجن العاصمة السنغالية رفقة سبعة من معاونيه المتهمين بالتواطؤ معه.

ويندد محاموه والمتعاطفون معه بما يعتبرونه تحاملا سياسيا، متهمين النظام بالسعي للتخلص من منافس محتمل للرئيس ماكي سال، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في فبراير 2019 .

يشار إلى أن خليفة سال الذي سبق له تولي عدة مناصب وزارية في عهد الرئيس الأسبق عبدو ضيوف واحد من القياديين المنشقين عن الأمين العام "للحزب الاشتراكي" أوسمان تانور ديانغ.

ولم يسبق لعمدة دكار البالغ من العمر 61 عاما النشاط خارج "الحزب الاشتراكي"، حيث سبق له قيادة "حركة التلاميذ والطلبة" التابعة للحزب. كما كان ينظر إليه كخليفة محتمل للأمين العام الحالي أوسمان تانور ديانغ الذي تعهد بالتخلي عن قيادة الحزب بعد خسارته في انتخابات 2012 الرئاسية.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4256 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash