Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بدء عمليات الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية السيراليونية

Imprimer PDF

فتحت اليوم السبت مكاتب الاقتراع أبوابها في سيراليون، حيث من المنتظر أن يدلي حوالي 17ر3 مليون ناخب بأصواتهم في إطار الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي تجمع بين مرشح حزب "مؤتمر كل الشعب" الحاكم سامورا كامارا ومرشح "حزب الشعب السيراليوني" المعارض العميد المتقاعد جوليوس مادا بيو.



وصرح رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات محمد نفاه علي كونتيه أن حوالي 63 ألف موظف دائم وموقت تم نشرهم عبر مكاتب الاقتراع الـ11122 على مستوى 3300 مركز تصويت.

وتتواصل عمليات الاقتراع من الساعة 00ر07 إلى غاية الساعة 00ر17 .

وتقوم بعثات المراقبين التابعة لكل من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) والاتحاد الإفريقي والمعهد الانتخابي للديمقراطية المستدامة في إفريقيا ومنظمة الكومنولث والاتحاد الأوروبي بمتابعة الاقتراع.

وكان من المفترض إجراء جولة الإعادة يوم 27 مارس، قبل أن تقرر المحكمة العليا تعليقها في انتظار البت في طعن رفعه محام بدعوى مخالفات مفترضة شابت الجولة الأولى المقامة يوم 07 مارس.

وطالب الطعن الذي قدمه إبراهيم صوري كامارا عضو "مؤتمر كل الشعب" خاصة بإعادة عد الأصوات الـ6ر2 مليون المسجلة في الجولة الأولى، وإجراء عملية تدقيق للمنظومة الانتخابية.

لكن المحكمة ألغت يوم 26 مارس قرارها المؤقت، ما عبد الطريق أمام إجراء الجولة الثانية.

والتقت مختلف الأطراف المعنية بعد ذلك لتتفق على تنظيم الاقتراع اليوم السبت. 

يذكر أن بيو حصل في الجولة الأولى على 3ر43 في المائة من الأصوات (097ر1 مليون صوت)، متقدما على كامارا الحاصل على 7ر42 مليون صوت (082ر1 مليون صوت).

وسيحل الفائز محل الرئيس إرنست باي كوروما الذي استكمل ولايته الثانية، ما لا يتيح له الترشح لولاية جديدة.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4411 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash