Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

توقيع أربع اتفاقيات شراكة بين تونس ومنظمة الفاو

Imprimer PDF

 

-وقعت كل من وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، اليوم الجمعة بتونس، أربع اتفاقيات شراكة تتعلق بالتصرف في الموارد المائية ومجال الزياتين والتعاون الثلاثي جنوب-جنوب بين تونس والمنظمة والمغرب في القطاع الزراعي.

 


وتشمل  الإتفاقية الأولى مشروع "تطبيق أجندا 2030 لنجاعة وإنتاجية واستدامة المياه في بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" خلال الفترة الممتدة بين 2016 و2020. 

وتستفيد من المشروع ثمانية بلدان هي : تونس والمغرب والجزائر ومصر وإيران والأردن ولبنان وفلسطين. ويتطلع المشروع إلى رفع نجاعة وإنتاجية المياه في المنظومات الزراعية للبلدان المذكورة وتحسين حوكمة المياه من خلال اعتماد التكنولوجيات الجديدة وأفضل الممارسات.

وتتعلق الإتفاقية الثانية بإنجاز مشروع للتعاون الفني يمكن من تقييم الإمكانيات وإدارة مخاطر الري بالطاقة الشمسية في بلدان الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، موجه لفائدة تونس ومصر والأردن. 

وتخص الإتفاقية الثالثة "تطوير قطاع الزياتين في تونس: الآفاق واستراتيجية التحسين". وستقدم منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، بموجب هذه الإتفاقية، مساعدة فنية للسلطات والمنظمات والمهنيين المتدخلين في هذا القطاع، قصد تعزيز استعمال التكنولوجيات الجديدة في قطاع الزياتين.

وتهم الإتفاقية الرابعة، برنامج تعاون ثلاثي جنوب-جنوب بين المنظمة وتونس والمغرب في المجال الزراعي. وتهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير التعاون بين الشركاء الثلاثة في مجال تثمين المنتجات الفلاحية واستخدام الطاقات المتجددة في مجالات إنتاج الحليب وتحويل وتكييف المنتوجات الفلاحية إضافة إلى تعزيز القدرات المحلية وتثمين مساهمة الجالية التونسية بالخارج في التنمية الريفية.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4007 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash