Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

جمهورية الكونغو الديمقراطية تعيد للكونغو أربعة ترددات

Imprimer PDF

 

أعادت جمهورية الكونغو الديمقراطية أربعة ترددات للكونغو، في إطار اتفاق بين البلدين يرمي لإدارة جيدة لهذه الموارد النادرة، حسب ما علمت وكالة بانابريس من وزارة الاتصال والإعلام الكونغولية.



وقال الوزير الكونغولي للاتصال والإعلام، تيري مونغالا، خلال لقاء مع الصحافة، "لقد علمنا قبل أيام، عن طريق سلطة التنظيم، أن جمهورية الكونغو الديمقراطية أعادت لنا أربعة ترددات. ونستطيع الآن تسوية المشاكل المرتبطة بالترددات التماثلية والرقمية، وتنفيذ مشاريعنا على نحو جيد مثل تنصيب قنواتنا الرقمية".

وأشار إلى أنه "منذ أكثر من 20 سنة، تسعى وزارة الاتصال والإعلام وسلطة تنظيم الإعلام والاتصالات إلى استرجاع هذه الترددات. وهذه المرة الأولى التي نحقق فيها تقدما بهذا الشأن".

ويجسد استرجاع هذه الترددات الأربعة التزام سلطات الكونغو الديمقراطية بإعادة التوزيع، كما يقترحها الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأكد الوزير مونغالا أن ترددات أخرى مملوكة للكونغو وتستغلها وسائل إعلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية ستسترجع في الأيام القادمة.

وأوضح أن هذه الترددات سيتم تسليمها لشركات الاتصال وموردي خدمات الوصول "لتمكينها من تطوير خدماتها التي كانت تواجه صعوبات نتيجة قلة الترددات التماثلية المتوفرة" مثل التلفزيون على إي بي والجي بي أس.

وفي نوفمبر 2017، خلال يوم التكنولوجيا الجديدة للإعلام والاتصال، المنظم في برازافيل، اتفق تيري مونغالا ونظيره من الكونغو الديمقراطية، لامبير ميندي، على إعادة توزيع الترددات بين البلدين بطريقة عادلة.

ومنذ أكثر من 20 سنة، صادرت جمهورية الكونغو الديمقراطية، بطريقة غير شرعية، الترددات التماثلية للكونغو، وهو ما يحمل عدة مفارقات.

ويشكل شبح الترددات العصب الرئيسي لحزمة واسعة من الأنشطة في قطاعات عدة مثل الاتصالات والبث الإذاعي والنقل والبحث والتنمية.

ومع تطور هذه التكنولوجيا وتزايد دورها في النمو الاقتصادي للبلاد، مع ندرتها، أصبحت أهميتها في الحياة اليومية تزداد بسرعة، ما يستوجب إدارة رشيدة لهذا المورد النادر.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4030 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash