Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس النيجري يدعو المصارف العاملة في البلاد إلى دعم الاقتصاد الوطني

Imprimer PDF

 

حث رئيس الدولة النيجيرية إيسوفو محمدو، اليوم الخميس المصارف الـ12 العاملة في النيجر على التعبئة لجمع المدخرات بهدف دعم اقتصاد البلاد.



وبمناسبة إشرافه على  على افتتاح المقر الجديد لمصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، قال الرئيس إيسوفو للصحافة، إن البرنامج الحكومي للنهضة، المرحلة 2 يتوقع ارتفاع معدل النمو الاقتصادي الوطني في السنوات القليلة القادمة إلى 7 في المائة.

وأوضح أن هذه النسبة "يجب أن ترفعها عدد من القطاعات خاصة البنية التحتية والزراعة والتجارة والصناعة لأن القطاعات، سواء العامة أو الخاصة، تحتاج إلى موارد مالية".

وأضاف "اليوم، في النيجر لدينا 12 مصرفا بما فيها مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، ويجب أن تعبئ المدخرات من أجل دعم الاقتصاد".

وأشار رئيس الدولة النيجرية إلى أن حضوره لهذا الاحتفال هو علامة على دعم القطاع المصرفي بأكمله من أجل الدور الذي يلعبه في تمويل اقتصاد النيجر.

وقال: "أعلم أن هذا المصرف هو أحد أهم المصارف في السوق وأشجعها جميعاً على تحسين معدل الفائدة المصرفية في النيجر، وهو أدنى معدل في الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب إفريقيا، إذ يبلغ بالكاد 4 في المائة".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4421 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash